عبد السلام الصديقي: عدد المصرح بهم لدى CNSS يتجاوز 3 ملايين

عبد اللطيف الصلحي
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي11 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
عبد السلام الصديقي: عدد المصرح بهم لدى CNSS يتجاوز 3 ملايين

أكد عبد السلام الصديقي٬ وزير التشغيل والشؤون الاجتماعية، وعضو المكتب السياسي لحزب التقدم والاشتراكية٬ أن عدد المصرح بهم لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي CNSS، تجاوز 3 ملايين من العمال والمستخدمين.
وأعلن الصديقي، أن وزارته دأبت على إدراج مطلب تمتيع الأجراء بحق التسجيل في الصندوق المذكور، وبالتالي الاستفادة من خدماته، في صلب عمليات تدخل جهاز تفتيش الشغل، وذلك من خلال زيارات التفتيش والمراقبة التي يقوم بها أعوان تفتيش الشغل للوحدات الإنتاجية.
وأضاف الصديقي خلال مساهمته في جلسة الأسئلة الشفهية بمجلس النواب، يوم أمس الثلاثاء، في موضوع التصريح بالأجراء لدى الصندوق الوطني للضمان الاجتماعي، أن تعزيز وتقوية المراقبة، تتم عبر اتخاد عدة تدابير مكنت من التصدي للعديد من الخروقات المتعلقة بعدم التصريح بالأجور أو عدم التصريح بالأجور الفعلية لدى الصندوق٬ والرفع من نسبة انخراط المؤسسات ونسبة التغطية الاجتماعية لفائدة أجراء القطاع الخاص، وكذا تبادل المعلومات عن المؤسسات المخالفة لمقتضيات تشريع الشغل.
كما تم العمل على تعميم التصريحات بالعمال لدى الصندوق وحماية حقوقهم، خاصة عبر تقوية وتوسيع مجال المراقبة والأداء المباشر للتعويضات العائلية للمؤمن لهم عوض أدائها للمشغل.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق