المغرب يحتل المركز الرابع عربيا ضمن مؤشر الرفاهية

عبد اللطيف الصلحي
2015-11-06T18:53:17+00:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي6 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
المغرب يحتل المركز الرابع عربيا ضمن مؤشر الرفاهية

احتل المغرب المركز الرابع عربيا، ضمن مؤشر الرفاهية العالمي الخاص بعام 2015، وذلك في تقرير أصدره معهد "ليغاتوم البريطاني". وقد اعتمد التقرير في تصنيفه لـ142 دولة، على ثمانية مؤشرات هي: الاقتصاد، وريادة الأعمال، وفرص الاستثمار، والأداء الحكومي، والتعليم، والصحة، والأمن، والحرية الفردية، والتواصل الاجتماعي.

وبناء على هذا التقرير، فقد حلت دولة الإمارات العربية المتحدة في المركز الأول عربيا، متبوعة بالكويت، ثم السعودية، فيما كانت المرتبة الأولى عالميا من نصيب النرويج.

ويؤكد المعهد في تصنيفه، "إن الرفاهية لا تتعلق فقط بالدخل الفردي، أو الناتج المحلي، بل كذلك على جودة الحياة ومستوى الراحة والسعادة لدى المواطنين".

وأوضح المعهد في تقريره، أن الترتيب الذي حصلت عليه الدول العربية، الثلاث (الإمارات، السعودية، الكويت)، يعود إلى ارتفاع مؤشراتها في الاقتصاد والصحة والتعليم، كما أتت الإمارات الأولى في المرتبة الأولى عربيا، فيما يخص الحريات الفردية، بينما جاءت الكويت في المركز الأول فيما يخص مؤشر الاقتصاد.

إقرأ أيضا: المغرب يتقدم بـ 8 مراتب في مؤشر الابتكار العالمي 2015

لمواصلة القراءة ، انقر هنا

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق