الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لحل سياسي مقبول لقضية الصحراء

بوشعيب الضبار
2015-11-06T17:17:48+00:00
المسيرة-الخضراءسلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار6 نوفمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الاتحاد الأوروبي يجدد دعمه لحل سياسي مقبول لقضية الصحراء
الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني

أكدت الممثلة السامية للاتحاد الأوروبي للشؤون الخارجية والأمن، ونائبة رئيس المفوضية الأوروبية فيديريكا موغريني، أن الاتحاد الأوروبي يدعم حلا سياسيا، عادلا، دائما ومقبولا من جميع الأطراف لقضية الصحراء.

وأعربت موغريني في معرض جوابها على سؤال كتابي لنائب أوروبي حول الدور الذي يمكن أن يضطلع به الاتحاد من أجل المساعدة على إيجاد حل لنزاع الصحراء، عن انشغال الاتحاد الأوروبي باستمرار هذا النزاع الإقليمي، الذي طال أمده، وانعكاساته على أمن المنطقة، حسب وكالة الأنباء المغربية.

وشددت على أن الاتحاد الأوروبي لن يتخذ أي إجراء من شأنه أن يعرقل مسلسل التسوية الذي تقوده الأمم المتحدة، ويدعم جهود الأمين العام لهذه المنظمة من أجل التوصل إلى حل دائم لهذا النزاع.

للمزيد:الخلفي يرد على ” الجزيرة” : “النزاع في الصحراء المغربية: أوهام وحقائق”

يذكر أن ما يسمى بنزاع الصحراء “الغربية” هو نزاع مفتعل مفروض على المغرب من قبل الجزائر. وتطالب (البوليساريو)، وهي حركة انفصالية تدعمها السلطة الجزائرية، بخلق دويلة وهمية في منطقة المغرب العربي.

إقرأ أيضا:الجزائر تقود مشروع فتنة في شمال افريقيا

ويعيق هذا الوضع كل جهود المجتمع الدولي من أجل التوصل إلى حل لهذا النزاع يرتكز على حكم ذاتي موسع في إطار السيادة المغربية، ويساهم في تحقيق اندماج اقتصادي وأمني إقليمي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق