الرئيسية / سلايد شو / ” الأصالة والمعاصرة”يدرس اختيار التوقيت المناسب للرد على بنكيران
عبد الإله بنكيران وحكيم بنشماس .
عبد الإله بنكيران وحكيم بنشماس .

” الأصالة والمعاصرة”يدرس اختيار التوقيت المناسب للرد على بنكيران

أثارت التصريحات الأخيرة لعبد الإله بنكيران، رئيس الحكومة المغربية، بخصوص ما سماه بسلوك حزب الأصالة والمعاصرة، لأسلوب “التحكم”، في تأثيره في العديد من القضايا، غضبا وسط قياديي حزب ” الجرار”، المتموقع في المعارضة.

وكان ذلك واضحا  في نبرة صوت السيد عبد الحكيم بنشماس، رئيس المجلس الوطني للحزب، لدى اتصال موقع ” مشاهد 24″ به هاتفيا، أمس الجمعة، لاستفساره عن رد فعله تجاه الخرجة الإعلامية الجديدة لبنكيران، عبر قناة ” ميدي 1 تي في”، وما تضمنته من انتقادات، وصفت بالحادة، في حق ” الأصالة والمعاصرة”، من خلال بعض رموزه.

وفي تعقيبه، لمح بنشماس إلى أن حزب ” البام”، سوف يختار “التوقيت المناسب” للرد على بنكيران، ب”الشكل المناسب”، مشيرا إلى أن هذا الموضوع مطروح للتداول على مستوى القيادة.

إلى ذلك، نسب لإلياس العماري، نائب الأمين العام للحزب تصريح صحافي، قال فيه إن من يمارس سياسة التحكم هو بنكيران نفسه، انطلاقا من المنصب الذي يحتله كرئيس للحكومة، بعد أن أجرى اتصالات بمستشارين في “الأصالة والمعاصرة”، للتاثير على اختياراتهم، خلال فترة انتخاب الغرفة الثانية للبرلمان.

للمزيد:لقاء خاص مع بنكيران رئيس الحكومة

وكان بنكيران قد قال في برنامج خاص، على قناة ” ميدي 1 تي في”، إن العماري هو الرئيس الفعلي لحزب “الأصالة والمعاصرة”، وهو الذي يأخذ الكلمة في الاجتماعات، رغم حضور مصطفى الباكوري.

باكور ي وبنكيران

إقرأ أيضا:ما خلفية زيارة الباكوري لعبد الإله بنكيران؟

وذهب رئيس الحكومة إلى حد التشكيك في كيفية وصول العماري إلى رئاسة جهة طنجة ــ تطوان، بشمال المغرب، وذلك في إطار حربه المعلنة ضد غريمه السياسي، والتي يستعمل فيها أحيانا بعض الصفات والكلمات القدحية.

.