اعتقال الهاشمي صاحب قناة ” الحقيقة” في المغرب بتهمة النصب

بوشعيب الضبار
سياسة
بوشعيب الضبار20 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
اعتقال الهاشمي صاحب قناة ” الحقيقة” في المغرب بتهمة النصب
b7776ccd86677e084c73066d56234a62 - مشاهد 24

ذكرت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن عناصر الفرقة الجنائية لولاية أمن الدار البيضاء، اعتقلت محمد الهاشمي، صاحب قناة ” الحقيقة” الفضائية، وأحالته أمس الأحد، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ، بتهمة النصب والاحتيال، وتحويل أموال عن طريق البنك بدون سند قانوني.
وجاء هذا الاعتقال،بعدما تورط صاحب قناة ” الحقيقة” في عدد من عمليات النصب التي راح ضحيتها عدد من المواطنين، الذين تقدموا بشكايات إلى المصالح الأمنية بخصوص تعرضهم للنصب  عن طريق الشعوذة وبيع الأعشاب، وإيهامهم بالعلاج، حتى صدموا بتدهور حالتهم الصحية والنفسية.
وأفادت مصادر الجريدة، أن الدكتور الهاشمي، كما يلقب نفسه، عمل على فتح مكاتب بالبيضاء، يستقطب من خلالها عددا من المواطنين لعلاجهم ، عن طريق الأعشاب، تحت ذريعة الرقية الشرعية، وممارسة الطب البديل، مشيرة إلى أن آخر محل لبيع الأعشاب افتتحه مؤخرا بمنطقة الحي المحمدي، تشرف عليه إمرأة تدعي أنها زوجته.
كما أكدت المصادر، أن سلطنة عمان قد أغلقت مجموعة من صيدلياته، بداعي أنها لاتحمل الصفقة القانونية، كما تم اعتقاله قبل شهور في الجزائر، قبل أن يتم الإفراج عنه، ليتخذ من المغرب مكانا لممارسة تجارته.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق