الرئيسية / سياسة / اعتقال الهاشمي صاحب قناة ” الحقيقة” في المغرب بتهمة النصب
b7776ccd86677e084c73066d56234a62

اعتقال الهاشمي صاحب قناة ” الحقيقة” في المغرب بتهمة النصب

ذكرت يومية ” الأخبار” في عددها الصادر غدا الثلاثاء، أن عناصر الفرقة الجنائية لولاية أمن الدار البيضاء، اعتقلت محمد الهاشمي، صاحب قناة ” الحقيقة” الفضائية، وأحالته أمس الأحد، على الوكيل العام للملك بمحكمة الاستئناف ، بتهمة النصب والاحتيال، وتحويل أموال عن طريق البنك بدون سند قانوني.
وجاء هذا الاعتقال،بعدما تورط صاحب قناة ” الحقيقة” في عدد من عمليات النصب التي راح ضحيتها عدد من المواطنين، الذين تقدموا بشكايات إلى المصالح الأمنية بخصوص تعرضهم للنصب  عن طريق الشعوذة وبيع الأعشاب، وإيهامهم بالعلاج، حتى صدموا بتدهور حالتهم الصحية والنفسية.
وأفادت مصادر الجريدة، أن الدكتور الهاشمي، كما يلقب نفسه، عمل على فتح مكاتب بالبيضاء، يستقطب من خلالها عددا من المواطنين لعلاجهم ، عن طريق الأعشاب، تحت ذريعة الرقية الشرعية، وممارسة الطب البديل، مشيرة إلى أن آخر محل لبيع الأعشاب افتتحه مؤخرا بمنطقة الحي المحمدي، تشرف عليه إمرأة تدعي أنها زوجته.
كما أكدت المصادر، أن سلطنة عمان قد أغلقت مجموعة من صيدلياته، بداعي أنها لاتحمل الصفقة القانونية، كما تم اعتقاله قبل شهور في الجزائر، قبل أن يتم الإفراج عنه، ليتخذ من المغرب مكانا لممارسة تجارته.