الرئيسية / سلايد شو / بعد بن كيران..يتيم يدخل على خط ”أحداث” كلية الطب
الحكومة

بعد بن كيران..يتيم يدخل على خط ”أحداث” كلية الطب

دخل محمد يتيم، القيادي بحزب العدالة والتنمية ونائب رئيس مجلس النواب، على خط أحداث كلية الطب بالرباط، التي أصيب على إثرها حوالي 11 شخصا.

إذ عبر عن رفضه المطلق لتعنيف الطلبة، موضحا أن ملفا يهم قطاعا حيويا مثل الصحة لن يحل بالعنف، وإنما بمواصلة الحوار والتفاوض.

واستنكر يتيم في الوقت ذاته ما أسماه ”عنف بطريقة أخرى”، وهو الممارس من طرف الطلبة الأطباء على الفئة التي ترغب في استئناف الدراسة والعودة للمدرجات.

أطباء

حيث قال في تدوينة له على صفحته الرسمية بموقع ”فيسبوك” إن ”تعنيف الطلبة الأطباء مرفوض ومنع الطلبة الأطباء الذين يريدون استئناف الدراسة إن صح مرفوض لأنه عنف بطريقة أخرى”.

للمزيد: بالفيديو: بن كيران يعلق على أحداث كلية الطب

وأبرز قيادي ”البيجيدي” أن مشروع الخدمة الوطنية، مشروع مثل باقي المشاريع التي تحتمل التعديل والتغيير من أجل التوصل لحل وسط يناسب الحكومة وينصف الأطباء ويراعي مصلحة المواطن المغربي بالدرجة الأولى.

وقبل دخول يتيم على خط  أحداث كلية الرباط التي جرت أمس (الخميس)، كان عبد الإله بن كيران رئيس الحكومة صرح خلال المجلس الحكومي، بأن الدولة ستقوم بواجبها بكل جدية لكي تسمح للطلبة الذين يريدون متابعة دراستهم بولوج المدرجات والأقسام والمصالح.

إقرأ أيضا: بن كيران يفتح بابه للطلبة الأطباء لكن بشرط..