الرئيسية / سياسة / العاهل المغربي يترأس حفل توقيع سبع اتفاقيات لتسريع تفعيل الإستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية
f9139627d49a687693ce4757dbe18044

العاهل المغربي يترأس حفل توقيع سبع اتفاقيات لتسريع تفعيل الإستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية

ترأس الملك محمد السادس، اليوم الثلاثاء بالمحمدية، حفل التوقيع على سبع اتفاقيات تروم تسريع تفعيل الإستراتيجية الوطنية لتطوير التنافسية اللوجستيكية.
ويتعلق الأمر بثلاثة عقود تنفيذية للفترة 2014- 2020 خاصة بتحسين التنافسية اللوجيستيكية لأروجة مواد البناء والتصدير والاستيراد والتوزيع الداخلي، وعقد تنفيذي للفترة 2014- 2020 خاص بتطوير الكفاءات في مهن اللوجيستيك، واتفاقية إطار لتعبئة الوعاء العقاري بهدف تطوير الشبكة الوطنية للمناطق اللوجيستيكية المتعددة الأروجة، واتفاقية بين الدولة والاتحاد العام لمقاولات المغرب متعلقة بتنظيم وعمل المرصد المغربي للتنافسية اللوجيستيكية، واتفاقية شراكة لتهيئة الربط الطرقي الشمالي لميناء الدار البيضاء بالمنطقة اللوجستيكية زناتة.
وبهذه المناسبة، قدم وزير التجهيز والنقل واللوجستيك السيد عزيز الرباح، عرضا بين يدي عاهل البلاد، أبرز من خلاله أهم الإنجازات التي تم بلوغها، وكذا المراحل المقبلة، وأهم الأوراش المبرمجة برسم الفترة 2014- 2020 في إطار تفعيل هذه الإستراتيجية التي تم إطلاقها في أبريل 2010.
بعد ذلك، أشرف العاهل المغربي، على تدشين الشطر الثاني من المحطة اللوجيستيكية الجديدة المنجزة من طرف الشركة الوطنية للنقل والوسائل اللوجيستيكية بزناتة، والتي تشتمل على عشرة مخازن بمساحة مغطاة تبلغ 60 ألف متر مربع.
كما قام بزيارة مختلف التجهيزات والبنيات التحتية للمحطة اللوجيستيكية، المنجزة وفقا للمواصفات الدولية الخاصة بالعقار اللوجيستيكي.
حضر هذا الحفل رئيس الحكومة، ومستشارو صاحب الجلالة، وأعضاء الحكومة، ورئيسة وأعضاء الاتحاد العام لمقاولات المغرب، وممثلو الجمعيات المهنية، وفاعلون خواص، وممثلون للسلطات المحلية ومنتخبون، إلى جانب ممثلين لبعض الشركاء الدوليين.