رسميا الاستقلال يدعم ”الباطرونا” لتشكيل فريقها بمجلس المستشارين 

هند رزقي
2015-10-20T13:22:25+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي20 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
رسميا الاستقلال يدعم ”الباطرونا” لتشكيل فريقها بمجلس المستشارين 

يدعم حزب الاستقلال مقترح تقليص عدد أعضاء الفرق بمجلس المستشارين، الذي يعد أبرز تعديل ينتظر أن يطرأ على القانون الداخلي للغرفة الثانية للبرلمان خلال ولاية بنشماس.

هذا ما أكده محمد الأنصاري عضو اللجنة التنفيذية لحزب الاستقلال والرئيس المنتدب لقيادة فريقه بمجلس المستشارين خلال هذه المرحلة، في تصريح ل”مشاهد24”، مضيفا أن الاستقلال يدعم مقترح التقليص في عدد المستشارين داخل الفرق من 12 عضوا التي ينص عليها القانون الحالي إلى 6 أعضاء، حتى تتمكن مختلف مكونات هذه الغرفة من تكوين فرقها والتعبير عن آرائها.

collage

وأوضح الأنصاري أن الاستقلال كان أول المدافعين عن مقترح التقليص، خصوصا في ظل التحاق وافد جديد بمجلس المستشارين وهو ممثلو مهنيي ”الباطرونا”، قائلا” كنا ندافع عن التقليص لتشمل التمثيلية أكبر عدد ممكن من مكونات هذه الغرفة، خصوصا أن هناك وافد جديد هو ”الباطرونا” الذي ينبغي أن يتمتع بحقه في التعبير عن مواقفه كذلك”.

وأضاف القيادي الاستقلالي أن تركيبة مجلس المستشارين وفق الدستور الحالي والقانون التنظيمي، هي تركيبة متعددة الأطراف وفيها الجوانب السياسية والنقابية والمهنية، بالتالي ينبغي منح الفرصة لكل واحدة منها لقول كلمتها.

وبإجراء هذا التعديل تكون ”الباطرونا” الوافد الجديد على مجلس المستشارين دستوريا وقانونيا، حققت أحد تطلعاتها إذ كانت هي أول المتقدمين بهذا المقترح الذي سيمكنها من تكوين فريق لها لأول مرة بثاني غرف البرلمان.

وفي ذات السياق يعقد مجلس المستشارين بتشكيلته الجديدة، بعد زوال اليوم (الثلاثاء) أول جلسة عمومية له تخصص للدراسة والتصويت على مقترح تعديل النظام الداخلي للمجلس.

إقرأ أيضا: جطو يمهل المترشحين لمجلس المستشارين شهرا واحدا لتبرير مصاريف حملاتهم الانتخابية

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق