الرئيسية / سلايد شو / صلاح الوديع ينتقد “التوحيد والإصلاح” على خلفية دعوتها للشيخ العريفي
الشاعر والحقوقي صلاح الوديع
الشاعر والحقوقي صلاح الوديع

صلاح الوديع ينتقد “التوحيد والإصلاح” على خلفية دعوتها للشيخ العريفي

وجه الشاعر المغربي صلاح الوديع انتقاداته لحركة “التوحيد والإصلاح” على خلفية دعوتها للشيخ السعودي محمد العريفي لإلقاء محاضرة في المغرب.
وكان العريفي قد ألغى زيارته للمملكة بعد أن أثيرت حوله ضجة كبيرة بسبب عدد من الفتاوى والتصريحات المنسوبة إليه، والتي تشجع حسب معارضيه على التطرف والجهل.
وانتقد الوديع “التوحيد والإصلاح” بسب دعوة العريفي، معتبرا أن الأمر يكتسي خطورة كبيرة خصوصا بالنظر إلى العلاقة الوثيقة التي تجمع بين الحركة والحزب الذي يقود الحكومة، “العدالة والتنمية”.
وشن الكاتب المغربي من خلال مقال له بموقع “بانورا بوست” الناطق بالفرنسية، شن هجوما قويا على الداعية السعودي قائلا إنه “يحث على العنف والكراهية” بسبب فتاواه حول الجهاد في سوريا.

الداعية السعودي محمد العريفي
الداعية السعودي محمد العريفي

واستشهد الوديع ببعض الفتاوى والتصريحات المثيرة للجدل التي أطلقها العريفي أو المنسوبة إليه من أجل مهاجمة الداعية السعودي وانتقاد دعوته للمغرب.
وتساءل الوديع عن الغاية من استدعاء رجل يقوم، حسب قوله، بتأليب المسلمين ضد بعضهم البعض ويدعو إلى تدمير الكنائس وحرق الصليب وحث السنة على مواجهة الشيعة ويؤمن بالقدرة العلاجية لبول الإبل ويحرم على الآباء أن يختلوا ببناتهم.
يذكر أن العريفي سبق أن فند الفتاوى المنسوبة إليه بخصوص دعم تنظيم “داعش” وإجازته لجهاد النكاح مؤكدا أن ذلك محض افتراءات.

إقرأ أيضا: العريفي يغازل المغاربة بقصيدة بـ”الدارجة” قبل زيارته للمملكة