الداودي ”مطلوب” بالبرلمان.. وبطالة خريجي الآداب في الواجهة

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي18 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
الداودي ”مطلوب” بالبرلمان.. وبطالة خريجي الآداب في الواجهة

يمثل لحسن الداودي وزير التعليم العالي والبحث العلمي وتكوين الأطر، يوم الأربعاء المقبل أمام البرلمانيين، لمناقشة مشروعي قوانين تتعلق بتنظيم التعليم العالي وتطوير البحث العلمي.

ويحل الداودي بالبرلمان، بطلب من لجنة التعليم والثقافة والاتصال بمجلس النواب، التي استدعته لفتح النقاش حول مقترح قانون لتعديل القانون المتعلق بالوكالة الوطنية المشرفة على البحث العلمي، وكذا للنظر في مشروع قانون متعلق بتنظيم التعليم العالي وإحداث جامعات وسن أحكام خاصة بها.

ويصب مشروعا القوانين في زاوية تنظيم التعليم العالي والرفع من جودته وكذا تطوير البحث العلمي.

ومن المنتظر أن تطفو إلى السطح خلال هذا اللقاء، تصريحات الداودي الأخيرة التي جرت عليه سيلا من الانتقادات، والمتعلقة بخريجي كليات الآداب والحقوق الذين قال إن مصيرهم البطالة.

التصريح الذي فاجأ به الوزير طلبة الشعب الأدبية، ينتظر أن يستأثر بحيز مهم من زمن الاجتماع إذ إنه خلف بمجرد تداوله خيبة أمل في صفوف هذه الفئة من الطلبة كما اعتبره العديد من الفاعلين تصريحا لا مسؤولا.

ويذكر أن تصريح الداودي جاء خلال لقاء افتتاح المنتدى المغربي الأردني الأول، وبحضور وزير التعليم الأردني.

إقرأ أيضا: زوجة أوباما تخلق الجدل في السعودية بسبب غطاء الرأس

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق