50 جمعية توقع عريضة من أجل مراجعة فصول من الدستور

عبد العالي الشرفاوي
سياسة
عبد العالي الشرفاوي20 يناير 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
50 جمعية توقع عريضة من أجل مراجعة فصول من الدستور
9b12ce15495e42c004530d2e9007bac0 - مشاهد 24

قدمت 50 جمعية عاملة في المجالين الحقوقي والتربية والتعليم والحريات عريضة إلى رئيس المجلس الوطني التأسيسي تطالب فيها بمراجعة مقتضيات الفصل 8 في صيغته الحالية وذلك بالرجوع إلى الصيغة الأولى خوفا من التأثير ات السلبية للصياغة الحالية على تربية الناشئة .
يذكر أن الفصل 38 الذي ينص على أن الدولة تضمن الحق في التعليم العمومي المجاني بكامل مراحله كما تعمل على تجذير الناشءة في هويتها الإسلامية وعلى ترسيخ اللغة العربية ودعمها وتعميم استخدامها .
وقد أثار هذا الفصل ردرود فعل قوية بين رافضي ومتحفظين، فيما يعتبره البعض يشكل خطر يمكن أن يصبح أداة لللقمع في يد حكومة تميل إلى الاستبداد حسب تعبير عياض بن عاشور.
ومن جهة أخرى طالبت المنظمة التونسية للشغل في بيان صادر لها اليوم نواب الشعب التونسي في المجلس التأسيسي بمراجعة الفصل السادس من مشروع الدستور بغرض التنصيص على تجريم كافة أشكال الاعتداء على المقدسات والثوابت الدينية.
وأكدت المنظظمة احترامها للحريات الأساسية لكل فرد والتزامها بالدفاع عنها والعمل على ترسيخها بقدر ما تدعو إلى احترام مقدساتنا.
ويذكر أن الجلسة العامة للمجلس الوطني ستواصل أعمالها اليوم للنظر في والمصادقة على الباب العاشر والأخير من الدستور.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق