المغرب ومصر يهددان جنوب إفريقيا.. وهذه هي الأسباب!

عبد اللطيف الصلحي
2015-10-10T19:17:55+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي10 أكتوبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المغرب ومصر يهددان جنوب إفريقيا.. وهذه هي الأسباب!

ذكرت وسائل إعلام دولية، استنادا إلى التحليل الأخير لأسواق الاستثمارات الخارجية المباشرة، أن جنوب إفريقيا، الوجهة الأولى للاستثمارات الأجنبية بإفريقيا، مهددة بخسران رهان الاستثمار في القارة، أمام المنافسة القوية للمغرب ومصر.

ولاحظ التحليل، بأن جنوب إفريقيا استقطبت حتما أكبر عدد من الاستثمارات الأجنبية المباشرة في سنة 2014، مؤكدا، في الوقت ذاته أن هذا البلد مهدد بفقدان ثقة المستثمرين.

وأضاف المصدر، أن الاستثمارات في الرأسمال بجنوب إفريقيا، انخفضت بـ31 في المائة في سنة 2014، لتصل إلى 3,8 مليار دولار، مشيرا الى أن بلدان من قبيل المغرب ومصر سجلت ارتفاعا مهما في الاستثمارات الأجنبية المباشرة، و31 في المائة في سنة 2014، لتصل إلى 3,8 مليار دولار، مشيرا الى أن بلدان من قبيل المغرب ومصر سجلت ارتفاعا مهما في الاستثمارات الأجنبية المباشرة.

واستطرد أن المغرب نجح بفضل هذه الإصلاحات في تحسين تصنيفه القاري، بانتقاله من الرتبة الـ14 في سنة 2006 إلى المرتبة الثالثة في قائمة الوجهات السياحية، التي تستقطب الاستثمارات الأجنبية المباشرة، مشيرا في هذا الصدد إلى الأداء القوي للصناعة المغربية في مجال الطيران.

إقرأ أيضا: نمو في الاقتصاد المغربي بلغ نسبة 2,9 بالمائة خلال سنة 2014

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق