الرئيسية / سلايد شو / انتخابات مجلس المستشارين..هؤلاء أبرز ”فائزي” البام والبيجيدي
مجلس النواب

انتخابات مجلس المستشارين..هؤلاء أبرز ”فائزي” البام والبيجيدي

بعد النتائج الإيجابية التي حققاها بالانتخابات الجماعية والجهوية، والتي جعلتهما في المراتب الأولى، يواصل حزبا العدالة والتنمية والأصالة والمعاصرة تنافسهما في مختلف المحطات الانتخابية التي تشهدها المملكة.

إذ تمكنا من الظفر بالعديد من المقاعد في مجلس المستشارين وفق ما أسفرت عنه نتائج الانتخابات التي أجريت مساء يوم (الجمعة).

حزب الأصالة والمعاصرة ضمن تمثيلية بالمجلس من مختلف مناطق المملكة، فقد حصل مرشحوه على مقاعد عديدة في هذه المحطة الانتخابية، ويبقى أبرز هؤلاء المرشحين حكيم بنشماس رئيس المجلس الوطني للحزب الذي حاز على مقعد بمجلس المستشارين لولاية ثانية عن فئة ممثلي الجماعات الترابية بجهة الرباط سلا القنيطرة.

عبد الحكيم بنشماس

ثم محمد الشيخ بيد الله، الأمين العام السابق للحزب ورئيس مجلس المستشارين، الذي نجح في الحصول عل مقعد في مجلس المستشارين لولاية جديدة، بعد أن خاض الانتخابات المشار إليها ضمن فئة ممثلي الجماعات الترابية عن جهة العيون الساقية الحمراء.

أما أبرز ”فائزي” حزب العدالة والتنمية فهما عبد العالي حامي الدين عضو الأمانة العامة للحزب الذي ظفر بمقعد في مجلس المستشارين عن جهة الرباط، بعد حصوله على 25 صوتا، ومن شمال المغرب البشير العبدلاوي، الذي ضمن مقعدا في مجلس المستشارين عن جهة طنجة تطوان الحسيمة، وذلك بعد أن احتل الرتبة الأولى، حيث حصل على 26 صوتا.

حامي الدين مع بنكيران

إقرأ أيضا: حصاد يعلن تصدر حزب الاستقلال انتخابات مجلس المستشارين