الرئيسية / سلايد شو / الاستقلال يجر مزوار للبرلمان بسبب السويد
مزوار

الاستقلال يجر مزوار للبرلمان بسبب السويد

وجه فريق الوحدة والتعادلية الاستقلالي، طلبا عاجلا إلى رئيس لجنة الخارجية والدفاع الوطني من أجل استدعاء وزير الخارجية صلاح الدين مزوار، على خلفية توجه السويد للاعتراف بالجمهورية الوهمية.
الفريق الاستقلالي بمجلس النواب، طالب وزير الخارجية والتعاون للمثول أمام أعضاء اللجنة، لتقديم تفاصيل آخر التطوات التي يشهدها ملف الوحدة الترابية للملكة، في ظل الموقف السويدي الأخير.
ويأتي هذا الطلب، عقب الاجتماع الذي عقده رئيس الحكومة عبد الإله بنكيران مع زعماء أحزاب الأغلبية والمعارضة من أجل تدارس القرار السويدي الذي يتجه للاعتراف بالجمهورية الوهمية.
وكان حزب الاستقلال، قد أكد أن حكومة السويد ستعلن معاداتها لمصالح الشعب المغربي إذا أقدمت على الاعتراف بجمهورية الوهم.
وأشار حزب الاستقلال في بلاغ سابق له” أن السويد ظلت طوال عقود من الزمان على حياد في هذا النزاع المفتعل،و التزمت بمساندة جهود الأمم المتحدة الساعية لإيجاد تسوية عادلة و نهائية و مقبولة من جميع الأطراف،طبقا لقرارات مجلس الأمن الدولي التي ساندتها الحكومات المتعاقبة في السويد،و أن أي تغيير لهذا الموقف إزاء قضية معروضة على أنظار الأمم المتحدة،يعتبر تخليا عن الشرعية الدولية و عرقلة حقيقية لجهود الأمم المتحدة ،و بذلك فإن الحكومة السويدية ستنزع عن نفسها أي صفة للمساهمة في هذه الجهود”.

إقرأ أيضا: حزب الاستقلال يدين توجه الحكومة السويدية نحو الاعتراف بجمهورية الوهم