منظمة نقابية مغربية تدعو السويد إلى إعادة النظر في موقفها

بوشعيب الضبار
2015-09-30T12:30:08+01:00
سياسة
بوشعيب الضبار30 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
منظمة نقابية مغربية تدعو السويد إلى إعادة النظر في موقفها

دعت المنظمة الديمقراطية للشغل الحكومة السويدية الى اعادة النظر في موقفها المتسرع القاضي بالاعتراف بما يسمى ب”الجمهورية الصحراوية” الوهمية،  ووجهت رسالة في الموضوع الى السيد رئيس اتحاد نقابات العمال بالسويد .

واعتبرت  المنظمة الديمقراطية للشغل، في بلاغ لها، تلقى موقع ” مشاهد24″ نسخة منه، أن قرار الحكومة السويدية القاضي بالاعتراف بالجبهة الانفصالية،   قرار  يتعارض مع  كل القوانين والأعراف، ويخالف المعايير الدولية ذات الصلة، ويدخل في اطار الاستجابة  والرضوخ لمناورات خصوم وحدة المغرب الترابية.

للمزيد:إدوارد غابرييل: السويد تتحرك ضد مصالحها وعليها مراجعة موقفها

 وذكرت المنظمة النقابية، ان ملف  الصحراء المغربية  معروض على أنظار الأمم المتحدة  لإيجاد حل  سياسي سلمي و نهائي  لقضية الصحراء المغربية، مشيرة إلى  أن  المقترح المغربي  الرامي الى تمكين هذه الجهة من حكم ذاتي تحت السيادة المغربية،  قد تبنته  واستحسنته عدة دول  ونوهت  بمصداقية المبادرة  وبجهود المملكة من أجل تسوية هذه القضية المفتعلة .

ووصف بلاغ النقابة قرار الحكومة السويدية ب”الجائر” في الوقت الذي تراجعت فيه عدة دول، عن اعترافها بهذه “الجمهورية الوهمية” ، كما انها  لا تحظى باعتراف أي بلد من البلدان الأوروبية، كدولة مستقلة.

حزب الاستقلال يدين توجه الحكومة السويدية نحو الاعتراف بجمهورية الوهم

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق