تقرير. هذه توقعات مسؤولي المقاولات حول قطاع البناء خلال نهاية 2015

عبد اللطيف الصلحي
2015-09-28T16:05:55+01:00
سلايد شوسياسة
عبد اللطيف الصلحي28 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
تقرير. هذه توقعات مسؤولي المقاولات حول قطاع البناء خلال نهاية 2015

كشفت المذكرة الفصلية للمندوبية السامية للتخطيط، توصل موقع مشاهد24 بنسخة منها، أن 35% من مسؤولي المقاولات، عبروا عن ارتياحهم تجاه قطاع البناء، حيث أكدوا أن هذا القطاع عرف ارتفاعا خلال الفصل الثاني من هذه السنة، فيما يرى 25% منهم أن القطاع شهد انخفاضا خلال الفترة نفسها.

هذا الارتفاع، تضيف المذكرة، يعزى إلى التحسن الملحوظ الذي يكون قد سجل في أنشطة الهندسة المدنية، وأنشطة تشييد البنايات، في حين تكون أنشطة أشغال البناء المتخصصة، قد عرفت تراجعا في الإنتاج.

وأضاف المصدر ذاته، أنه بالنسبة لوضعية دفاتر الطلب في قطاع البناء خلال الفصل الثاني لهذه السنة، فقد اعتبر مستواه حسب 57% من مسؤولي المقاولات عاديا، فيما يراه %30 ضعيفا.

و من جهة أخرى، تفيد التوقعات المتعلقة بالفصل الثالث لهذه السنة، أن 61 % من رؤساء المقاولات، يتوقعون استقرار قطاع البناء، فيما يرى 23 % منهم ارتفاعه، في حين يتوقع  ثلثي مسؤولي مقاولات أن عدد المشتغلين في قطاع البناء، سيعرف استقرارا خلال الفصل الثالث لهذه السنة.

إقرأ أيضا: المغرب..قرب إحداث صندوق للاستثمار ب50 مليون دولار من أجل مواكبة المقاولات المبتكرة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق