وهبي: المغرب هو الفائز الحقيقي في الانتخابات

بوشعيب الضبار
2015-09-27T12:55:16+01:00
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار27 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 8 سنوات
وهبي: المغرب هو الفائز الحقيقي في الانتخابات

قال عبد اللطيف وهبي، نائب رئيس مجلس النواب المغربي، القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة، إن الفائز الحقيقي في الانتخابات البلدية والجهوية في المغرب هو الوطن الذي خاض تجربة ديمقراطية متميزة.

جاءت هذه الكلمات على لسان  وهبي، لدى حديثه  في برنامج “بلا حدود” على قناة ” الجزيرة” الفضائية، عن نتائج الانتخابات البلدية والجهوية التي أجريت في 4 سبتمبر الجاري في المغرب، والتغيرات في الخريطة السياسية في المملكة.

للمزيد:حصاد: نسبة المشاركة53,67%..و” البام” أولا و”الاستقلال” ثانيا

وأشاد القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة بـ”التجربة الديمقراطية الحديثة” التي شهدها المغرب في هذه الانتخابات، وقال إنها تمت بمستوى عال، وكانت تجربة مشرفة تعطي أملا في المستقبل،حسب مانشره الموقع الاليكتروني لنفس القناة.

لكنه دعا رئيس الحكومة المغربية، عبد الإله بنكيران، إلى الاعتراف بأن حزب الأصالة والمعاصرة احتل المرتبة الأولى في الانتخابات، وبالتالي هو أحد أبرز الراسمين للسياسة في المملكة في الفترة المقبلة.

الريكي: ” البام” خاض حملة انتخابية بمسؤولية ووعي ..والمغاربة سيجيبون رئيس الحكومة

وردا على سؤال عن سبب سيطرة حزب الأصالة والمعاصرة على البادية، في حين سيطر حزب العدالة والتنمية على المدن، قال وهبي إن الأمر يتعلق بالتحالفات السياسية لكل حزب، معتبرا أن هذه التحالفات هي التي أعطت هذه النتائج، خاصة أن تحالفات الأصالة والمعاصرة كانت ضعيفة، وفق قوله، لكنه أشار إلى أن حزبه يحتل المرتبة الثانية في المدن بعد العدالة والتنمية.

وبشأن الاتهامات التي تشير إلى استخدام حزب الأصالة والمعاصرة للمال السياسي ليتقدم بهذا الشكل في الأرياف، تساءل وهبي: كيف يتحدثون عن المال السياسي ووزير العدل من حزب العدالة والتنمية؟

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق