المحكمة تلغي عضوية شباعتو بتافيلالت و”الدستوري” يجرده من صفة برلماني

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي23 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
المحكمة تلغي عضوية شباعتو بتافيلالت و”الدستوري” يجرده من صفة برلماني

ألغت المحكمة الإدارية بمكناس، انتخاب سعيد شباعتو، عضو حزب التجمع الوطني للأحرار من عضوية جهة درعة تافيلالت.

وجاء قرار المحكمة، أمس (الثلاثاء) بعد الطعن الذي تقدم به مرشح حزب الاتحاد الاشتراكي، لكون سعيد شباعتو لم يقدم بعد استقالته من حزب الاتحاد وترشح باسم التجمع الوطني للأحرار.

وتزامن هذا الحكم الذي سيتقدم شباعتو بالاستئناف عليه، تزامنا مع تجريده من عضويته بمجلس النواب، والتي ألغاها أمس الثلاثاء المجلس الدستوري، بسبب ترحاله السياسي الذي يمنعه النظام الداخلي للمجلس.

وأصدر المجلس الدستوري، قراره القاضي ب”تجريد السيد سعيد شباعتو، المنتخب عضوا بمجلس النواب عن الدائرة الانتخابية المحلية “ميدلت” (إقليم ميدلت)، من صفة عضو بهذا المجلس، وبشغور المقعد الذي يشغله فيه، مع دعوة المترشح الذي ورد اسمه مباشرة في لائحة الترشيح المعنية بعد آخر منتخب من نفس اللائحة لشغل المقعد الشاغر، تطبيقا لمقتضيات المادة 90 من القانون التنظيمي المتعلق بمجلس النواب”.

ومن شأن هذا الحكم الذي صدر من المحكمة الإدارية بمكناس، أن يكبح رغبة شباعتو بالوصول لمجلس المستشارين، بعد تجريده من عضويته بمجلس النواب بسبب ترحاله السياسي من حزبه الأول الاتحاد الاشتراكي ثم الالتحاق باسم التجمع الوطني للأحرار.

إقرأ أيضا: القضاء ”ينتصر” للرباح ويسحب الفوز من مرشح استقلالي

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق