الرئيسية / سلايد شو / فرنسا تفتح صفحة ”أمنية” جديدة تبدأ بتوشيح مرتقب للحموشي
holland

فرنسا تفتح صفحة ”أمنية” جديدة تبدأ بتوشيح مرتقب للحموشي

توشيح عبد اللطيف الحموشي المدير العام لإدارة مراقبة التراب الوطني، صار مؤكدا بعد ماكان معلومة ”مشكوكا” في أمرها حين تداولتها بعض المنابر الإعلامية، فالرجل الأول في بلاد الأنوار صرح بأن التوشيح قائم وسيتم في الوقت المناسب.

فرانسوا هولاند الرئيس الفرنسي، أكد بطنجة أن خبر التوشيح صحيح وسيتم “عندما تكون الأمور جاهزة”، وعلى الرغم من أنه لم يقدم معلومات بخصوص الزمان والمكان الذي سيتم فيه التوشيح، إلا أن عدة مؤشرات تكشف أن فرنسا ماضية في اتخاذ خطوات لفتح صفحة جديدة مع قائد الجهاز الاستخباراتي المغربي، لرأب صدع دام سنة كاملة.

ومن بين أقوى هذه المؤشرات أن هولاند قال في أول لقاءات زيارة الصداقة والعمل التي انتهت أمس (الأحد)، إن فرنسا تسعى للاستفادة من خبرة المغرب في مجال الاستخبارات، واصفا هذه الخبرة ب”الثمينة”’، وهو التصريح الذي اعتبره عدد من المحللين  السياسيين اعترافا ”فرنسيا” واضحا بتفوق الجهاز الأمني المغربي وتميزه على الصعيد الإقليمي و الدولي.

كما أن هولاند لم يتردد في تصريحاته الأخيرة في إبداء إعجابه بقوة الجهاز الاستخباراتي المغربي الذي يترأسه الحموشي، مشيدا بالدور الذي يطلع به في ضمان استقرار المنطقة.

وينتظر أن يتم توشيح الحموشي، بوسام جوقة الشرف من درجة ضابط، بعدما كانت فرنسا أعلنت توشيحه بوسام جوقة الشرف من درجة فارس سنة 2011.

إقرأ أيضا: هولاند: زيارتي للمغرب كانت ناجحة على جميع الأصعدة