قصر “الإليزيه” ينوه بدور المغرب في منطقة غرب إفريقيا

هند رزقي
2015-09-20T16:02:49+01:00
سلايد شوسياسة
هند رزقي20 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
قصر “الإليزيه” ينوه بدور المغرب في منطقة غرب إفريقيا

جددت الرئاسة الفرنسية، تأكيد التزام بلدها مع المغرب في مكافحة الارهاب، وكل أشكال التطرف.

وقال قصر “الإيليزيه” في بيان له بمناسبة الزيارة التي يقوم بها الرئيس الفرنسي فرانسوا هولند بدعوة من الملك محمد السادس، إن المغرب يعتبر فاعلا أساسيا على مستوى الإستقرار بالمنطقة.

ونوهت الرئاسة الفرنسية بالدور الذي يقوم به المغرب على مستوى منطقة غرب افريقيا، والتي تحظى بالأولوية في السياسة الخارجية المغربية، مبرزة أن المغرب تربطه بهذه الدول علاقات تتميز بالقرب اللغوي والديني والثقافي.

وتحدث قصر “الاليزيه” عن العلاقات الاقتصادية التي تجمع الرباط بدول غرب افريقيا، حيث أشار إلى أن المغرب يعد أول مستثمر، ذاكرا في هذا الصدد وجود مقاولات مغربية كبرى من قبيل اتصالات المغرب والخطوط الملكية المغربية والتجاري وفا بنك، بهذه الدول، إلى جانب كون البلد يحتضن العديد من المهاجرين والطلبة الذين يتحدرون من هذه الدول.

هذا وأشارت الرئاسة الفرنسية، إلى أن المغرب تربطه علاقات قوية مع دول الخليج، على رأسها المملكة العربية السعودية والإمارات العربية المتحدة، مؤكدة أن احتضانه لقمة الجامعة العربية في مارس من السنة المقبلة، دليل على الدور العام الذي تلبعه المملكة المغربية في الساحة العربية.

إقرأ أيضا: هولاند يشيد بخبرة المغرب ”الاستخباراتية”

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق