الوزيرتان المغربيتان في الحكومة الفرنسية ترافقان فرانسوا هولاند في زيارته للمملكة

بوشعيب الضبار
سلايد شوسياسة
بوشعيب الضبار19 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الوزيرتان المغربيتان في الحكومة الفرنسية ترافقان فرانسوا هولاند في زيارته للمملكة

تبدأ اليوم زيارة الرئيس فرانسوا هولاند للمغرب، سوف يستقبل خلالها من طرف الملك محمد السادس بمدينة طنجة، حيث يجريان مباحثات تروم دعم التعاون بين البلدين في مختلف المجالات.

صحيفة ” لوفيغارو” الفرنسية، وفي إطار مواكبتها للرحلة التي تدوم يومين، استنتجت أن هذا اللقاء بين رئيسي الدولتين، من شأنه أن يضع حدا لأزمة دبلوماسية استمرت حوالي  سنة تقريبا.

للمزيد:وزارة الخارجية الفرنسية:” تجمعنا بالمغرب شراكة استراتيجية

نفس الصحيفة ذكرت أن الرئيس الفرنسي سيكون مرفوقا  خلال هذه الزيارة بوفد هام يضم من بين أعضائه   وزيرتين فرنسيتين من أصل مغربي، هما نجاة فالو بلقاسم، ومريم الخمري، الأولى معنية بقطاع التربية، والثانية بمجال التشغيل.

إقرأ أيضا:هولاند يعين المغربية مريم الخمري وزيرة للشغل

إلى ذلك، كشفت مجلة “فوربس الشرق الأوسط” في دبي عن لائحة  أقوى السيدات العربيات في 2015 وتضمنت القائمة اسم وزيرة الشغل الفرنسية من أصل مغربي مريم خمري، كخامس «أقوى السيدات العربيات على الصعيد العالمي»، تلتها في المرتبة السادسة مواطنتها وزيرة التربية الوطنية الفرنسية نجاة بلقاسم فالو، التي تشترك معها في الأصل المغربي.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق