الرئيسية / سلايد شو / في أول سابقة..توقيف عامل اقليم تاوريرت لارتكابه ” خطأ مهنيا جسيما”
حصاد

في أول سابقة..توقيف عامل اقليم تاوريرت لارتكابه ” خطأ مهنيا جسيما”

في أول سابقة من نوعها في تاريخ المغرب المعاصر، تم توقيف عامل إقليم تاوريرت، بالمنطقة الشرقية للمملكة عن ممارسة مهامه، بسبب ارتكابه “خطأ مهنيا جسيما”، عقب إجراء الانتخابات.
وفي التفاصيل، وكما كشف عن ذلك محمد حصاد، وزير الداخلية، أن هذا التوقيف تم عقب الاستجابة لطلب السيد محجوبي احميدة، مستشار عن حزب العدالة والتنمية، فور انتخابه بالمجلس الإقليمي لتاوريرت، بتوفير قوات عمومية مشكلة من الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة، قصد مرافقته من تاوريرت إلى مدينة وجدة. عامل إقليم تاوريرت
وأضاف الوزير الذي كان يتحدث من مكتبه بوزارة الداخلية بالرباط، للقناة (الأولى) في نشرتها المسائية الرئيسية ليلة أمس الجمعة، أنه تمت الاستجابة لهذا الطلب، بعد أن أدعى المعني بالأمر أن بعض الأشخاص من أحزاب أخرى يحاولون ممارسة ضغوطات عليه قصد استمالته.
واسترسل حصاد في تصريحه، مفسرا أن ” تجنيد كل هذه القوات العمومية لفائدة مستشار واحد يعتبر شططا. كما يعد خطأ مهنيا جسيما بالنسبة لعامل إقليم تاوريرت”.

للمزيد:وزارة الداخلية المغربية تؤكد أنها اختارت نهج الشفافية في تبليغ نتائج الانتخابات
وتأسيسا على ذلك، كشف الوزير أنه تم توقيف عامل إقليم تاوريرت عن ممارسة مهامه، واتخاذ إجراءات تأديبية حيال مسؤولي الأمن الوطني والدرك الملكي والقوات المساعدة بنفس الإقليم.
ولم يفت الوزير أن يذكر مجددا بأن تعليمات صارمة كانت قد وجهت إلى كافة الإدارات العمومية والسلطات المحلية والمصالح الأمنية، تدعوهم إلى “الامتناع أي عمل أو نهج أي سلوك، يمكن يفسر على أن يفسر على أنه دعم مباشر أو غير مباشر، لأي هيئة سياسية أو مرشح معين.”

إقرأ أيضا:وزير الداخلية المغربي يؤكد على الإرادة القوية لكي تمر الانتخابات في جو الشفافية والنزاهة