الرئيسية / سلايد شو / هذه حقيقة استبدال تلاميذ بآخرين خلال انطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة”
8061a

هذه حقيقة استبدال تلاميذ بآخرين خلال انطلاق المبادرة الملكية “مليون محفظة”

نفت الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين، لجهة طنجة تطوان، في بيان لها، كل الأخبار والصور التي نشرتها مواقع إخبارية، ومواقع التواصل الاجتماعي، أمس الخميس، إثر زيارة الملك لإحدى المؤسسات التعليمية بمدينة تطوان، لإعطاء الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي الجديد، وكذا المبادرة الملكية “مليون محفظة”، إذ أكدت الصور المنشورة في مواقع التواصل الاجتماعي، أنه تم استبدال تلاميذ مدرسة أحمد البقال بغيرهم، وهو ما أثار حنق المتتبعين.

وأوضحت الأكاديمية الجهوية في بيان لها، “إنه على إثر ما تم نشره ببعض المواقع الإلكترونية، والتواصل الاجتماعي، التي زعمت استبدال بعض تلاميذ مؤسسة أحمد البقال أثناء الزيارة الملكية بمناسبة إعطاء انطلاقة الدخول المدرسي لموسم 2015/2016، فإن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة طنجة تطوان تنفي هذا الخبر جملة وتفصيلا”.

وأردفت الأكاديمية، “أن تلميذات وتلاميذ الابتدائي الذين حظوا بالزيارة الملكية، هم تلميذات وتلاميذ مؤسسة أحمد البقال، كما أشارت في بلاغها إلى أن تلميذات وتلاميذ السنة الأولى من السلك الثانوي الإعدادي، والذين حظوا بتسلم المحافظ من يد الملك، هم تلميذات وتلاميذ الوسط القروي التابعين لإعدادية الياسمين، لجماعة السوق القديم بإقليم تطوان”.

وأوضحت الأكاديمية، أن الحافلات الخاصة بالنقل المدرسي والتي وصل عددها لأزيد من 25 حافلة، تم تخصيصها لتلميذات وتلاميذ الوسط القروي لإقليم تطوان، الذين ينتمون إلى الجماعات التالية: عين الحصن وجبل الحبيب وصدينة والسوق القديم وبني ليث، وهي حافلات تم اقتناؤها من طرف المبادرة الوطنية للتنمية البشرية في إطار الشراكة مع وكالة إنعاش وتنمية الشمال.

وكان الملك محمد السادس، قد أعطى بالمدرسة المذكورة، الانطلاقة الرسمية للموسم الدراسي 2015- 2016، وكذا انطلاقة المبادرة الملكية “مليون محفظة” التي سيستفيد منها هذه السنة نحو 4 ملايين تلميذ.

إقرأ أيضا: هذا ما قاله الملك محمد السادس للحجاج قبل التوجه إلى مكة