الملك يهاتف قادة عرب بخصوص أوضاع القدس..وإجراءات ”عاجلة” مرتقبة

هند رزقي
سلايد شوسياسة
هند رزقي16 سبتمبر 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
الملك يهاتف قادة عرب بخصوص أوضاع القدس..وإجراءات ”عاجلة” مرتقبة

أجرى الملك محمد السادس، رئيس لجنة القدس، التابعة لمنظمة التعاون الإسلامي، اليوم الأربعاء، اتصالات هاتفية مع كل من الملك عبد الله الثاني ابن الحسين، عاهل المملكة الأردنية الهاشمية، والشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، ومحمود عباس رئيس دولة فلسطين.

وحسب ماذكر بيان للديوان الملكي، فإن هذه الاتصالات الهاتفية خصصت للتشاور بشأن الانتهاكات اللامشروعة التي تقوم بها، منذ أيام، قوات الاحتلال الإسرائيلي بالمسجد الأقصى المبارك والقدس الشريف.

ووفق ذات المصدر فإن قادة هذه الدول جددوا، خلال هذه المحادثات، التنديد بهذه الخروقات، المتمثلة أساسا في اقتحام المسجد وباحاته، وتدمير أجزاء من منشآته وإفراغه من المصلين والقائمين عليه والاعتداء عليهم ومتابعتهم، والتي تستهدف تنفيذ المخطط الإسرائيلي بتقسيم المسجد الأقصى، زمانيا ومكانيا، والاستحواذ عليه.

وفي هذا السياق تم الاتفاق على تكليف وزراء خارجية هذه الدول بالتنسيق بشأن الإجراءات التي يجب اتخاذها لمواجهة هذا التعنت الإسرائيلي، وتماديه في الخرق السافر لقرارات الشرعية الدولية.

إقرأ أيضا: هذا ما قاله الملك محمد السادس للحجاج قبل التوجه إلى مكة

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق