بنحمزة: الاستقلال لم يغادر المعارضة وشباط ”باق” على رأس الحزب

 

في خضم الوضع المرتبك الذي يعيشه حزب الاستقلال منذ فترة، وبعد خطوات أمينه العام حميد شباط ”المفاجئة”، التي كانت آخرها  التصويت لصالح ادريس الأزمي مرشح حزب العدالة والتنمية في انتخابات عمودية مدينة فاس ”معقله”، خرج عادل بنحمزة، الناطق الرسمي باسم الاستقلال لينفي اتخاذ الحزب لأي قرار رسمي بشأن مغادرة صفوف المعارضة.

وأوضح بنحمزة في تدوينة له عبر ”فيسبوك”، أن الحزب لم يناقش قرار مغادرة صف المعارضة ولم يصدر عنه أي موقف أو قرار، سواء تعلق الأمر بتقييم الانتخابات ونتائجها، أو من حيث تدبير التحالفات سواء على المستوى الجهوي أو المحلي، والتي خضعت في مجملها لإعتبارات محلية وفق تقدير القيادات الجهوية والمحلية للحزب.

ونفى الناطق الرسمي في الوقت ذاته استقالة حميد شباط من قيادة الحزب حين كتب ”الأمين العام للحزب الأخ حميد شباط لم يقدم استقالته حيث يواصل عمله بصورة طبيعية”.

وشدد بنحمزة، الذي وقع بيانه على صفحته بصفته عضوا للجنة التنفيذية لحزب الاستقلال، عوض الناطق الرسمي، على أن الاستقلال بكل مكوناته سيقوم بتقييم شامل للمسلسل الانتخابي و للوضع السياسي العام بالبلاد، وسيخلص إلى القرارات والمواقف المناسبة والتي سيكون من شأنها حماية المكتسبات الديمقراطية لبلادنا وكذلك تعزيز التراكم الديمقراطي”.

إقرأ أيضا: اختلاف في وجهات النظر داخل ” الاستقلال” بشأن النهج السياسي الجديد

اقرأ أيضا

غزة

غزة.. شهداء وجرحى إثر القصف المتواصل وإسرائيل تبحث بنودا جديدة حول صفقة تبادل الأسرى

لليوم الـ202، يواصل الاحتلال الإسرائيلي حربه على غزة، مخلفا شهداء وجرحى في غارات على رفح ومناطق أخرى، في حين يشهد شمال مخيم النصيرات اشتباكات وقصفا متواصلا، في ظل استعداد إسرائيل لشن عمليات في بيت لاهيا شمالي القطاع.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *