الرئيسية / سياسة / العاهل المغربي يتحادث هاتفيا مع أمير قطر حول آخر تطورات الأوضاع العربية
8820486858b6ff2182e088463eb050dc

العاهل المغربي يتحادث هاتفيا مع أمير قطر حول آخر تطورات الأوضاع العربية

أجرى العاهل المغربي الملك محمد السادس، اتصالاها تفيا، مع  الشيخ تميم بن حمد آل ثاني أمير دولة قطر، مساء أمس الأحد.
وأضافت وكالة الأنباء القطرية، التي أوردت الخبر، أنه جرى خلال الاتصال بحث العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل دعمها وتطويرها بالإضافة إلى تناول آخر تطورات الأوضاع في المنطقة. ولم تذكر الوكالة  القطرية مزيدا من التفاصيل.
وجاء هذا الاتصال بعد يومين من إجراء عاهل المغرب اتصالا هاتفيا مع العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبدالعزيز، الجمعة الماضية، حسب موقع ” نفيس”.
وذكرت وكالة الأنباء السعودية آنذاك أن “العاهل السعودي تلقى اتصالاً هاتفياً من العاهل المغربي جرى خلاله بحث العلاقات الثنائية بين البلدين والموضوعات ذات الاهتمام المشترك، إضافة إلى استعراض التطورات على الساحتين الإقليمية والدولية”.
ويأتي الاتصالان بعد أيام من زيارة قام بها الشيخ عبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني، رئيس وزراء ووزير داخلية قطر، إلى المغرب، جرى خلالها  التوقيع على ثلاث اتفاقيات، لتطوير التعاون الثنائي في مجالات الأمن والنقل الجوي والإعلام، ومذكرتي تفاهم للتنمية الاجتماعية والاعتراف بالشهادات، إضافة إلى برنامج لتنفيذ اتفاقية للتعاون الثنائي في مجال الشباب والرياضة.
وبالتزامن مع الزيارة، دعا وزير الشؤون الخارجية والتعاون المغربي، صلاح الدين مزوار، الثلاثاء الماضي، قطر والسعودية والإمارات والبحرين إلى الحفاظ على علاقاتها، وحل مشاكلها بالحوار والتفاوض.
وفي تصريح للصحفيين في ختام أعمال الدورة الخامسة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية، بالعاصمة المغربية الرباط قال الوزير المغربي في جواب عن سؤال بشأن الأزمة الدبلوماسية بين قطر والسعودية والإمارات والبحرين: “بالنسبة للمغرب، لا يمكن إلا أن يسير في اتجاه أن الأشقاء يحافظون على علاقاتهم وأن تحل المشاكل بالحوار والتفاوض”.