أياد مدني: اجتماع لجنة القدس بمراكش كان ناجحا بكل المقاييس

أكد الأمين العام لمنظمة التعاون الاسلامي، أياد مدني، أن الدورة العشرين للجنة القدس بمراكش كانت ناجحة بكل المقاييس.
وأوضح مدني، في تصريح للصحافة في ختام مباحثات أجراها مع وزير الشؤون الخارجية والتعاون السيد صلاح الدين مزوار، اليوم، أن ترؤس الملك محمد السادس لهذا الاجتماع بصفته رئيس لجنة القدس، كان له الأثر البالغ والحافز الأكبر في إنجاح أشغال هذا الاجتماع وتعزيز العمل المشترك للدفاع عن مدينة القدس والمحافظة على موروثها الانساني والحضاري والثقافي.
وأشاد الأمين العام لمنظمة التعاون الإسلامي، في هذا الصدد، بالتوصيات التي تضمنها البيان الختامي لاجتماع لجنة القدس والذي “عكس إرادتنا جميعا لجعل قضية القدس مسألة مركزية أملا في إنقاذ موروثها الثقافي والحضاري، ودعوة المجتمع الدولي لوقف الممارسات الاسرائيلية التي تستهدف تغيير الوضع القانوني للمدينة المقدسة”.
وأضاف أن “جميع المناقشات تمت بشكل ايجابي ومثمر والبيان الختامي يعكس قيمة العمل الذي أنجز من أجل تحقيق غايتنا المشتركة”، معبرا عن أمله في أن “تجتمع الإرادة المثلى للتنفيذ الفعلي لتوصيات هذا الاجتماع الهام”.

اقرأ أيضا

رئيس المرصد الصحراوي لمشاهد24: مواقف واضحة لدول وازنة تكرس حسم الاعتراف الدولي بمغربية الصحراء

بلجيكا، سانت كيتس ونيفيس، ليبيريا، كومنولث دومينيكا وسيراليون، دول تمثل القارات الأوروبية والأمريكية والإفريقية، وجهت رسائل قوية من الرباط لصالح قضية الصحراء المغربية، حيث جددت في بيانات رسمية دعمها الكامل للوحدة الترابية للمملكة وللمبادرة المغربية للحكم الذاتي.

أضف تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *