الرئيسية / بانوراما / في الصين.. نساء يحدقن بالشمس لإنقاص وزنهن
9998619739

في الصين.. نساء يحدقن بالشمس لإنقاص وزنهن

تنتشر طريقة جديدة في الصين لخسارة الوزن وهي التحديق بالشمس، حيث تنظر النساء إلى الشمس مباشرة على أمل أن يذوب الوزن الزائد لديهن.
ويعتقد بأن هذا العلاج ذو منشأ أوربي، حيث يزود النظر إلى الشمس بسعرات حرارية تغني عن السعرات الموجودة في الطعام. وتأمل النساء اللواتي يسعين لإنقاص وزنهن إلى الامتناع عن تناول الطعام كلياً عبر النظر إلى الشمس لفترات طويلة.
ورصد ت حوالي 10 نساء على الأقل وهن يحدقن مباشرة في الشمس لمدة 30 دقيقة قبل غروبها، على شاطئ في قرية سام كا، بهونغ كونغ. وتقوم مجموعة من النساء تتراوح أعمارهن بين 20 و 30 عاماً بالذهاب إلى الشاطئ يومياً عند شروق الشمس أو عند غروبها للتحديق بالشمس.

المزيد: كيف تفقد الوزن الزائد بواسطة الطماطم والخيار؟

وتزعم بعض النساء اللاتي يحدق بالشمس بأنه ليس علاجاً لفقدان الوزن فحسب، ولكنه مفيد للصحة بشكل عام. وقالت إحدى النساء على الشاطئ بأن بعض من أنهين العلاج يتناولن الآن كميات قليلة من الطعام، والبعض الآخر توقفن عن تناول الطعام بشكل كلي. وعلى الرغم من خطورة التعرض لأشعة الشمس والنظر إليها مباشرة إلا أن النساء اللواتي يخضعن لهذا العلاج يدعين بأنهن قادرات على حماية أنفسهن باستخدام النظارات الشمسية والتي تخفف من تعرضهن للأشعة فوق البنفسجية.
ويعارض الأطباء طريقة العلاج هذه ويقولون بأن المرء لا يمكنه استبدال الطعام بأشعة الشمس، وأن من يخضعن لهذا العلاج يعرضن أنفسهن للخطر، فقبل بضع سنوات ماتت امرأة سويسرية من الجوع بينما كانت تحاول أن تعيش على أشعة الشمس فقط بحسب موقع “أوديتي سنترال” الإلكتروني.