الرئيسية / بانوراما / بالصور: تعرف على أهم موديلات السيارات الجديدة
mediaObjects_20150826_10_22_34_46390147

بالصور: تعرف على أهم موديلات السيارات الجديدة

يقدم معرض فرانكفورت الدولي للسيارات في نسخته 66 خلال الفترة من 17 إلى 27 سبتمبر المقبل، مئات السيارات، التي كشفت عنها شركات السيارات أو التي لم تكشف النقاب عنها حتى الآن، والتي نستعرضها بحسب فئتها فيما يلي:

المزيد: شاهد.. لوحات فنية على سيارات متسخة!

– الفئة الفارهة:
بطبيعة الحال ستتجه أنظار الباحثين عن التأنق نحو الفئة السابعة الجديدة من بي إم دبليو، بينما تمتلئ صالة بورشه بأهم ملامح الجرأة مع أيقونتها 911 الرياضية، والتي ما عادت تعتمد موديلاتها Carrera و Carrera S على محركات السحب الطبيعي.

Porsche_911_Carrera_4_GTS_001

2016-Porsche-911-GT3-RS-4

 

وبالنسبة لعشاق السيارات، الذين يحبون أن تكون السماء سقفا لسيارتهم، تقدم مرسيدس الموديل الكابريو من سيارة الفئة S الفارهة، كما تعرض رولز رويس الموديل المكشوف Dawn من سيارتها Ghost الفاخرة، والذي من المقرر طرحه بداية من الربيع القادم.

 

2016-Mercedes-Benz-S-Class

 

Rolls-Royce-100EX-V16-82

ecf82ed6bbdd14610145d33cebbf99e3

– سيارات الأراضي الوعرة:

يشهد معرض فرانكفورت الدولي للسيارات حركة كبيرة في قطاع الموديلات المخصصة للقيادة في الأراضي الوعرة؛ حيث تم الكشف عن بعض المعلومات، التي تفيد بأن شركة فولكس فاغن تعتزم إزاحة الستار عن الجيل الجديد من السيارة Tiguan.

كما تقدم شركة كيا الكورية الجنوبية سيارتها Sportage الجديدة، فضلا عن ظهور أول سيارة من فئة الموديلات الرياضية متعددة الأغراض (SUV) من جاغوار تحمل اسم F-Pace.

وبكل ما تحمله الكلمة من معان، فإن أضخم السيارات في معرض فرانكفورت ستكون سيارة بنتلي Bentayga، والتي تقتحم بها الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن فئة جديدة. وعلى حد تعبير مدير الشركة، فولفغانغ دورهايمر، ستكون هذه السيارة هي الأسرع والأكثر فخامة وتميزا بين الموديلات الرياضية متعددة الأغراض SUV، كما أنها ستكون الأغلى بسعر سيزيد على 200 ألف يورو.

 

وعلى الرغم من هذا، ستتمكن الفئة الصغيرة من السيارات الرياضية متعدد الأغراض من أن تسرق الأضواء في معرض فرانكفورت؛ حيث أعلنت شركة “بورغوارد” الألمانية عن عودتها لعالم صناعة السيارات مرة أخرى بشعار جديد، خلال تواجدها بمعرض جنيف الدولي للسيارات في دورته الماضية.

وأشارت الشركة الألمانية، التي توقف إنتاجها في بداية عقد الستينيات من القرن المنصرم، إلى أن باكورة الإنتاج ستكون سيارة تنتمي لفئة موديلات الأراضي الوعرة المدمجة.

– تقنيات الدفع البديل:
ظهرت تسريبات عن إدارة شركة أودي بشأن خطط الشركة الألمانية في الكشف عن سيارة اختبارية كهربائية جديدة تعرف داخل الشركة باسم Tesla-Fighter، وهو ما أثار غيرة مرسيدس لتشيع هي الأخرى عن سيارة اختبارية تحمل جينات تقنية جديدة، واعتماد كبير على تقنية الدفع الهجين Plug-In.

ولعل أهم السيارات، التي تعتمد على تقنيات الدفع البديلة، ستظهر في صالة العرض التابعة لشركة تويوتا؛ حيث أعلن متحدث رسمي باسم الشركة اليابانية عن إزاحة الستار عن الجيل القادم من السيارة Prius.

وفي نهاية الأمر فإن هذه الموديلات الجديدة تعتبر جزءا من السيارات، التي سيتم تسليط الأضواء عليها بمعرض فرانكفورت؛ حيث احتفظت شركات السيارات ببعض المفاجآت الأخرى، وهو ما عبر عنه مدير شركة مرسيدس بقوله “لوعة الانتظار والتشويق، هذا ما نريده بالضبط”.

– الفئة المتوسطة:
تعتبر سيارة أودي A4 الجديدة من أهم الموديلات، التي تستهدف تلبية متطلبات العائلات. وأكدت الشركة الألمانية أن سيارتها الجديدة قد اتبعت حمية قاسية أفقدتها 120 كيلوغراما من وزنها، وهو ما أدى إلى انخفاض معدلات استهلاك الوقود بنسبة تصل إلى 21% مقارنة بالموديلات السابقة.

 

وأشارت الشركة التابعة لمجموعة فولكس فاغن الألمانية إلى أن معرض فرانكفورت سيشهد ظهور الموديلات الصالون والكومبي من سيارتها، بالإضافة إلى عزمها كشف النقاب عن الموديل الرياضي S من سيارة الفئة المدمجة.

وتنطلق مرسيدس من مدينة شتوتغارت الألمانية على متن سيارتها الكوبيه الجديدة من الفئة C الشهيرة، كما تعرض شركة بي إم دبليو ثلاثة موديلات جديدة ضمن فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

 

وأعلنت شركة كيا عن تقديم سيارتها Optima الجديدة، كما تختبر رينو حظها مع سيارتها Talisman الجديدة، التي ورثت عرش الموديل Laguna، كما حجزت شركة ألفا روميو مكانا لسيارتها Giulia الجديدة، بعد سنوات من الابتعاد عن أضواء الفئة المتوسطة. كما ستكشف سكودا عن الموديلين الصالون والكومبي من أيقونتها Superb الشهيرة.

– السيارات الصغيرة:

يعتبر برنامج الموديلات الجديدة في هذه الفئة هو الأصغر؛ حيث أعلنت شركة فيات فقط بصورة رسمية عن تقديم الموديل الجديد من سيارتها 500 الشهيرة. ومن المتوقع أيضا ظهور الموديل الكابريو من السيارة سمارت الصغيرة.

 

– الفئة المدمجة:
تكشف شركة أوبل بمعرض فرانكفورت عن الجيل الجديد من سيارتها Astra. ووفقا لما أكده الرئيس التنفيذي، كارل توماس نويمان، فإن الشركة الألمانية تسعى من خلال هذه السيارة الجديدة لحجز مكانها في المقدمة بجانب فولكس فاغن غولف وفورد فوكس من خلال مزايا الوزن الخفيف وتوفير المزيد من الرحابة على الرغم من كونها سيارة مدمجة.

 

وفي هذا الأفق تلوح سيارة فيات Aegea، ليس فقط بوصفها موديل نوتشباك رشيق فحسب، ولكن كموديل كومبي وسيارة خماسية الأبواب، وكي تتسلم الراية من الموديل Bravo، الذي توقف إنتاجه منذ عام 2014.

ومن النجوم الجدد بهذه الفئة ما تقدمه إنفينيتي، التابعة لشركة نيسان اليابانية والمتخصصة في إنتاج الموديلات الفارهة حيث أعلنت عن إطلاق سيارتها الجديدة Q30. كما يُشاع الآن بالعاصمة الفرنسية باريس أن رينو ستكشف هي الأخرى عن سيارتها “ميغان” Mégane الجديدة خلال مشاركتها في فعاليات معرض فرانكفورت الدولي للسيارات.

وبالإضافة إلى هذه النجوم تظهر بعض الموديلات الجديدة مع بعض التحسينات مثل الموديل الجديد من سيارة مرسيدس من الفئة A، وسيارة بيجو 308 GTI، وربما الموديل بي إم دبليو M2 القادم، الذي طال انتظاره.