8 مدن لا تنام أبدا.. من بينها مدينة مغربية

صفاء صبري
2015-08-25T18:29:51+01:00
فن وثقافة
صفاء صبري25 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
8 مدن لا تنام أبدا.. من بينها مدينة مغربية

يهدف السائح إلى قضاء وقت ممتع في المدينة التي يزورها، حيث يقصد الأماكن الأثرية وربما يذهب في جولة في المدينة ليتعرف على معالمها وأسواقها ومطاعمها.

غير أن السهر في الليل له متعته الخاصة حيث يقوم السائح بارتياد أماكن التسلية التي تقدم الترفيه والمتعة في آن معاً. وبالإضافة إلى ذلك فإن المطاعم والمقاهي تعد من أكثر الأماكن التي يقصدها السائح ليلاً لكي يستمتع بأجواء المدينة الليلة.

فيما يلي 8 مدن لا تنام أبداً بحسب ما أوردتها صحيفة “تايمز أوف إنديا” الهندية:

المزيد: نصائح ذكية للتخطيط لرحلة سفر ناجحة

1- نيويورك
تعتبر مدينة نيويورك الأمريكية من أكثر المدن التي لا تنام أبداً، إذ تتيح لك الفرضة لاختيار النشاط الذي ترغب به لقضاء وقت مميز فيها خلال الليل. وتعج مدينة نيويورك بالمسارح والنوادي الليلية والمطاعم والحدائق العامة وأشهرها حديقة سنترال براك التي تشهد العديد من النشاطات والحفلات.

ny1 - مشاهد 24

2- مدريد
تعد العاصمة الإسبانية مدريد مدينة مثالية للسهر ليلاً. فقد قال عنها الكاتب الشهير إيرنست همنغواي ” لا أحد ينام في مدينة مدريد حتى يتأكد من بزوغ نور الصباح.”

madrid2 - مشاهد 24
3-  باريس

إن قضاء ليلة واحدة في مدينة النور يضاهي قضاء عدة أيام في أي مكان آخر. فبعد غياب الشمس تفتح مقاهي المدينة وتعج بالسياح والسكان المحليين ما يجعلها تضج بالحياة.

Paris3 - مشاهد 24

4- القاهرة
من الممتع حقاً قضاء الليل في أحياء القاهرة القديمة وتتمتع القاهرة بسحر لا يقاوم وخاصة في الليل، حيث تنتشر المقاهي في كل زاوية من زوايا المدينة إذ يحتسي الناس الشاي ويدخنون الشيشة. وهنالك مثل مشهور يقول: ” عندما تستعد مدن العالم لدخول غرفة النوم، تستعد القاهرة للخروج منها”

Cairo4 - مشاهد 24

5- بيروت
تمتلك بيروت إيقاعاً يختلف عن باقي مدن العالم، ففي الليل يخرج الشبان من منازلهم ويقصدون المطاعم والمقاهي وحفلات الرقص ويسهرون حتى الصباح.

Beirut5 - مشاهد 24

6- مراكش
تعتبر مدينة مراكش المدينة الأكثر سحراً في المغرب. وهي مدينة لا تلتقط أنفاسها في الليل. وعلى خلاف المدن الأخرى في المغرب تنتشر فيها المقاهي والنوادي الليلة وتبقى حتى ساعة متأخرة من الليل. فعندما يسدل الليل ستاره ، تتحول ساحة المدينة الرئيسية إلى أروع سوق للأطعمة في العالم، إذ يصطف السكان المحليين والسياح على حد سواء لتناول وجبة الكسكس الشهيرة بالإضافة إلى شطائر لحم الخروف.

Marrakesh6 - مشاهد 24

7- بوينس آيريس
تضج مدينة بوينيس آيريس الأرجنتينية بالحياة والنشاط في الليل، فهي مدينة لا تنام ولا يشعر المرء فيها بالملل أبداً. وتزدان ليالي هذه المدينة الساهرة بعزف الفرق الموسيقية المستمر طوال الليل وترقص المدينة التانغو دون هوادة حتى ترسل الشمس خيوطها الأولى.

Bouenos%20Aires7 - مشاهد 24

8- مومباي
تزخر المدينة الهندية ليلاً بالمطاعم الصغيرة و النوادي الليلة الصاخبة، وعندما تقرر المطاعم والنوادي الليلة إقفال أبوابها، يخرج الناس إلى الشوارع ليتمشوا تحت أضواء الشوارع.

Mumbai8 - مشاهد 24

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق