الرئيسية / بانوراما / كرات الظل لمحاربة الجفاف بلوس أنجلوس
bull

كرات الظل لمحاربة الجفاف بلوس أنجلوس

شهدت مدينة لوس أنجلوس الأمريكية إطلاق مجموعه من الكرات السوداء اللون والمعبأة بالماء، بهدف مكافحة الجفاف الذي تعاني منه المدينة وولاية كاليفورنيا.وبلغ عدد الكرات السوداء التي تحمل اسم “كرات الظل” 96 مليون كرة، حيث يبلغ قطرها 4 بوصات وسعرها 36 سنتاً، والتي تعمل على حجب الأشعة الشمسية ومنعها من الوصول للمياه السطحية وتحول دون تبخر هذه الأخيرة، إلى جانب حمايتها للمياه من خطر التلوث.

ويهدف هذا المشروع، الذي بلغت تكلفته 300 مليون دولار، إلى المحافظة على جودة المياه، ومكافحة الجفاف والتبخر، كما وتدوم مدة صلاحية كرات الظل 10 سنوات، لتتم إزالتها وإعادة استخدامها مرة ثانية.

وحسب المديرة العامة لمؤسسة المياه والطاقة في لوس أنجلوس، مارسي إدوارد، تعد مدينة لوس أنجلوس أول مدينة أميركية تستعيد بهذه التقنية الجديدة التي تجمع ين المنطق والهندسة، والتي ستمكن المدينة من الحفاظ على معدل 300 مليون غالون من المياه سنوياً من التبخر.

إقرأ المزيد:ظهور “المرأة الزرافة” بلوس أنجلوس

هذا واستلهم مبتكر هذه التقنية، عالم الأحياء المتقاعد من مؤسسة المياه والطاقة في لوس أنجلوس بريان وايت، من كرات الطيور في البرك القريبة من مدرجات المطارات، حيث تمكن هذه الأخيرة الطيور من البقاء بعيداً عن الطائرات.