أغنى 10 شخصيات في التاريخ

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري8 أغسطس 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
أغنى 10 شخصيات في التاريخ

أصدرت مجلة “تايم” الأمريكية قائمة بأغنى 10 شخصيات على مدى تاريخ البشرية.

وذكرت المجلة أن حاكم دولة مالي، التي كانت أكبر دولة منتجة للذهب في حقبة القرون الوسطى، واسمه “مانسا موسى”، الذي يصعُب جدا حساب ثروته بدقة، يأتي في المرتبة الأولى.

المزيد: بالفيديو: أبرز الشخصيات التي غيرت مسار التاريخ

وحلّ في المرتبة الثانية مؤسّس الإمبراطورية الرومانية أوكتافيان أوغسطس، الذي يرى علماء الاقتصاد أنّ ثروته كانت تعادل نحو 4.6 تريليون دولار أمريكي بسعر صرف الدولار عام 2014.

واحتلّ المرتبة الثالثة الإمبراطور الصيني شين تسونغ، زعيم أكبر دول قوية اقتصاديا، التي كانت تنتج في القرن الحادي عشر نسبة 30% من الناتج الإجمالي العالمي.

أما المرتبة الرابعة فاحتلّها عاهل الإمبراطورية المغولية في الهند محمد جلال الدين أكبر. وكانت إمبراطوريته تنتج في القرن السادس عشر ربع الناتج الإجمالي العالمي. وكان يمكن مقارنة حصة الفرد الواحد من رعاياه من الناتج الإجمالي المحلي في زمانه بحصة الفرد الواحد من رعايا الإمبراطورية البريطانية في حقبة إليزابيث الأولى. وكان أرستقراطيوه أغنى من الأرستقراطيين الأوروبيين.

المزيد: شخصيات نسائية لا تُنسى في تاريخ السينما

ويأتي في المرتبة الخامسة جوزيف ستالين الذي كان يسيطر على أكبر اقتصادات العالم، بالرغم من أن ثروة الاتحاد السوفياتي لم تكن ملكية له، إلا أنه كان باستطاعته التصرف شخصيا بالقدرة الاقتصادية السوفياتية الهائلة.

ويأتي في المرتبة السادسة صاحب شركة ” US Steel “الذي بلغت ثروته 372 مليار دولار بسعر صرف الدولار الأمريكي عام 2014.

واحتلّ المرتبة السابعة مؤسس الشركة الأمريكية “ستاندارت أويل” جون روكفلر الذي تقيّم ثروته بسعر صرف الدولار الحالي بـ 341 مليار دولار.

ويحتلّ المرتبة الثامنة فارس إقليم “بريتان” المدعو “آلان أوبورن” الذي شكلت ثروته وقت موته عام 1093 نحو 7% من الناتج الإجمالي المحلي البريطاني، أي ما يعادل 194 مليار دولار بسعر صرف الدولار عام 2014.

ويحتلّ المرتبة التاسعة أغنى رجال البشرية المعاصرة بيل غيتس الذي تقيم ثروته بـ 78.9 مليار دولار.

أما مؤسس إمبراطورية المغول جنكيز خان الذي يوصف بأنجح القادة العسكريين في كل الأزمنة، فيحتل المرتبة العاشرة في القائمة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق