الرئيسية / بانوراما / 8 نصائح للتعامل مع التأخير في رحلات الطيران
201508020449273

8 نصائح للتعامل مع التأخير في رحلات الطيران

يجهل العديد من المسافرين ما يتوجب عليهم فعله في حال تأخير رحلة الطيران أو تأجيل موعدها.

لذلك تقدم صحيفة دايلي تلغراف مجموعة من النصائح للتعامل مع مثل هذا الوضع:

المزيد: 10 أخطاء شائعة يرتكبها معظم المسافرين
1- قبل التوجه إلى المطار
يتوجب عليك قبل كل شيء إضافة تفاصيل الاتصال الخاصة بك مثل أرقام الهواتف والبريد الإلكتروني عند الحجز، وتحميل تطبيق شركة الطيران على هاتفك المحمول، والتحقق من أي تحديثات على مواعيد الرحلات المغادرة.

2- حافظ على هدوئك
تجنب قدر الإمكان القلق والتوتر، فأنت بحاجة في هذا الموقف إلى الهدوء لاتخاذ القرار السليم والتعامل مع موظفي الشركة بشكل لائق، وقد سمعنا الكثير من القصص التي انتهت باعتقال أشخاص تسببوا بفوضى في المطار بسبب تأخير رحلاتهم.

3- حقيبة اليد
حاول دوما أن تحمل معك أغراضك الأساسية فقط في حقيبة اليد، فهذه الحقيبة قد تشكل عبئا عليك إذا اضطرك الموقف إلى الانتظار لوقت طويل في المطار.

المزيد: شاهد.. أغرب 10 أسرار يخفيها الطيارون عن المسافرين

4- تواصل مع شركة الطيران
عند حدوث تأخير على إحدى الرحلات، يصبح من الصعب التواصل مع موظفي شركة الطيران في المطار نظرا لوجود عدد كبير من المسافرين الذين يحاولون الحصول على إجابات حول الرحلة، لذلك حاول أن تتواصل مع الشركة عبر الهاتف وتابع حسابها على تويتر للحصول على آخر التحديثات.

5- مغادرة المطار
لا ينصح بمغادرة المطار بشكل مباشر عند تأخير الرحلة، فربما يتم تسيير الرحلة بشكل مفاجىء، ولا تغادر حتى تتأكد بشكل قطعي بأن الرحلة ستتأخر لساعات طويلة، وتشاهد باقي الركاب يغادرون في نفس الوقت.

6- احصل على قسط من النوم
في حال تم تأخير الرحلة لعدة ساعات وخاصة خلال الليل، تعمل شركة الطيران في كثير من الأحيان على تأمين مكان للمبيت في أحد الفنادق القريبة، وفي حالات أخرى يضطر الركاب للمبيت في المطار، وفي جميع الحالات يتوجب على المسافرين الحصول على قسط من النوم.

7- التأمين
تأكد قبل الحجز أن يكون التأمين يغطي التكاليف الناتجة عن تأخير الرحلة بما في ذلك الحجز الفندقي ووجبات الطعام. كي لا تضطر إلى دفع هذه النفقات على حسابك الشخصي.

8- تجنب التأخير قبل كل شيء
على الرغم من أن تأخير الرحلات الجوية يخضع لعوامل خارجة عن إرادة المسافرين، إلا أن الدراسات أظهرت أن الرحلات في الصباح هي الأقل احتمالاً للتعرض للتأخير.

المزيد: موقع لإيجاد الفنادق بحسب اهتمامات المسافرين