الرئيسية / بانوراما / ياباني ينقذ 500 شخص من الانتحار
201507280454174

ياباني ينقذ 500 شخص من الانتحار

كرّس ضابط شرطة ياباني متقاعد أكثر من عقد من حياته لمنع عمليات الانتحار، وتمكن من إحباط المئات من هذ العمليات.

وخلال السنوات الـ 11 الماضية، أنقذ يوكيو شيجي (70 عاما) حياة أكثر من 500 شخص كانوا يحاولون الانتحار، ويعد هذا الرقم كبيرا حتى في اليابان التي تشهد واحدا من أعلى معدلات الانتحار في العالم.

المزيد: أنقذ فتاة من الانتحار وسرق هاتفها

ويذهب السيد شيجي إلى منحدرات توجينبو في مقاطعة فوكوي التي تعد من الوجهات السياحية الشهيرة في البلاد، إلا أنها في نفس الوقت تتمتع بسمعة سيئة بسبب حالات الانتحار المتكررة بحسب ما ذكر موقع أوديتي سنترال.

ويستخدم شيجي مع ثلاثة من المتطوعين المناظير لمراقبة الأشخاص الذي يمكن أن يفكروا بالانتحار، ويسارع إليهم للتحدث معهم ومحاولة إقتاعهم بالعدول عن ذلك.

ويقول شيجي إن حملته ضد الانتحار جاءت بعد تجربة مر بها شخصيا، عندما تلقى مكالمة من الشرطة تعلمه فيها أن أحد أصدقائه المقربين أقدم على الانتحار، واستأجر سيارة في شمال شرق اليابان وقاد بها باتجاه المحيط.

المزيد: دراسة: إقبال متزايد على “سياحة الانتحار” في سويسرا

ومنذ ذلك الوقت قرر شيجي أن يفعل كل ما يستطيع لمنع المزيد من حالات الانتحار، من خلال التحدث إلى الأشخاص اليائسين من حياتهم وتقديم المساعدة التي يحتاجون إليها.

وأشار شيجي إلى أنه ومن معه من المتطوعين يأخذون الأشخاص الذين يحاولون الانتحار إلى إحدى الشقق الستة التي يمتلكونها، ويقدمون لهم العون لإعادة بناء حياتهم من جديد، من خلال المساعدة المالية والقانونية والنفسية وحتى إيجاد وظائف للعاطلين عن العمل.

المزيد: دراسة: التدخين يزيد من خطر الانتحار