الرئيسية / بانوراما / شلالات ايغواسو… البقعة الاجمل على وجه الأرض
9c730c88bba2903bb34838b8f78a4ee9

شلالات ايغواسو… البقعة الاجمل على وجه الأرض

يعتبر كثيرون من هواة السياحة حول العالم منطقة “شلالات ايغواسو” البقعة الاجمل على وجه الأرض، ومن يزر الشلالات لا بد ان يمجد الخالق ويضم صوته لهذا الرأي، ولما قالته زوجة الرئيس الأميركي الاسبق ليونور روزفلت عندما زارت المنطقة في اربعينيات القرن الماضي وسئلت عن المقارنة بين شلالات ايغواسو ونياغارا على الحدود الاميركية – الكندية، حيث اجابت: Poor Niagara، أو “فقيرة نياغارا”!
275 شلالا تشكل اعرض جبهة شلالات حول العالم بامتداد 2.7 كلم تضخ 1756 مترا مكعبا في الثانية الواحدة، وهو ما يملأ حوضين اولمبيين، واضخمها شلال “حنجرة الشيطان” الشهير.
ولكل من الشلالات و “حنجرة الشيطان” قصة، على ما ذكرت “الانباء” الكويتية، فالشلالات بحسبما تروي الاسطورة، تعود الى ان اميرة من السكان الاصليين هربت مع حبيبها في قارب بنهر بارانا، ما اغضب الإله الذي امر بقطع النهر، مما ادى الى تكوّن الشلالات، اما تسمية أكبر شلال بــ “حنجرة الشيطان” فتعود الى غزارة الشلال الذي تقف امامه خاصة من جهة الارجنتين فيبدو المشهد مهيبا ومرعبا.
ولعيش التجربة كاملة، ينصح بزيارة الشلالات من كل الجوانب، خاصة البرازيل، حيث يمكن رؤية المشهد كاملا من الجهة الاخرى، اما من جهة الارجنتين فيمكن التمتع بالاقتــراب الى اغلــب الشلالات وملامستهـا ورؤيتــها من ثلاثة مستويات، الاعلى والمتوسط والادنى، وفي الحالتين يمكن القيام بجولات نهرية.
كما يمكن التجول في المتنزهات المعدة لذلك والقيام بجولات فيها للاطلاع على البيئة الرائعة.
في “البارك” الخاص بالشلالات من جهة الارجنتين، يمكن الاقامة في فندق شيراتون (5 نجوم) داخل البارك او في فنادق تحيط به في بلدة ايغواسو.
التسمية تعني “الماء الكثير”، وبينما يتم التنقل داخل “البارك” برا في الجزء الارجنتيني بالقطار او العربات يمكن للزائر ان يقوم برحلة بالهيليكوبتر من جهة البرازيل، بينما لا يسمح الجانب الارجنتيني بذلك لــدواع بيئيـــة من وجهة نظرهم.