الرئيسية / بانوراما / تطبيق جديد لمحاربة الجوع في العالم
bbbbbbbbbbbbbbbbbbb

تطبيق جديد لمحاربة الجوع في العالم

طور تطبيق “شير ذا ميل” أو “تقاسم الوجبة الغذائية” لمبادرة ألمانية لمحاربة الجوع في العالم، يتيح لمستخدمي الهواتف الذكية والأجهزة اللوحية التبرع بمبلغ 40 يوروسنت (44 سنت أمريكي) لتوفير وجبة غذائية يوميا لشخص يعاني المجاعة من خلال نقرتين فقط على شاشة الهاتف الذكي.

وكان أول مشروع يشارك فيه التطبيق مع الأمم المتحدة وبالتحديد مع برنامج الغذاء العالمي بهدف توفير وجبة غذائية يوميا لأطفال المدارس الفقراء في دولة ليسوتو الإفريقية، التي تعد واحدة من أفقر دول العالم في مجال الأمن الغذائي.

ويقول الشريك المؤسس لمبادرة “شير ذا ميل” سيباستيان ستريكر إن حوالي 40% من جميع الأطفال يعانون من سوء تغذية مزمن. و”يوجد حوالي 50 ألف تلميذ في ليسوتو يحتاجون مساعدات غذائية”.

وتشير المبادرة إلى أن حوالي ملياري شخص يمتلكون هواتف ذكية في مختلف أنحاء العالم مقابل 100 مليون طفل جائع في العالم وهو ما يوفر فرصة لإيجاد طريقة فعالة لمحاربة الجوع. ويغطي مبلغ التبرع اليومي وهو 40 يوروسنت  تكاليف النقل والنفقات الإدارية أيضا.

سيبدأ إطلاق التطبيق في ألمانيا والنمسا وسويسرا على أن يتم نشره في العالم فيما بعد خلال الشهور المقبلة. وخلال مرحلة تجريبية قام حوالي 12.5 ألف مستخدم بتنزيل التطبيق وتبرعوا بما يعادل حوالي 125 ألف وجبة غذائية.

وقد حصل كوفاتش وستريكر على أجازة لمدة عام من عملهما في شركة خدمات استشارية من أجل تصميم التطبيق. ولم يحقق الرجلان أي أرباح من المشروع الذي يحظى بدعم عدد من المتطوعين والشركات.