اكتشاف أسنان لأكبر ديناصور في اليابان

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري17 يوليو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
اكتشاف أسنان لأكبر ديناصور في اليابان

تم العثور على “سنتين” متحجرتين لما يمكن أن يكون أكبر ديناصور آكل للحوم عاش في اليابان، وذلك داخل طبقة من الأرض في جنوب غرب اليابان يرجع تاريخها إلى 81 مليون عام.

وقالت وكالة أنباء كيودو اليابانية إن السنتين تعدان أول بقايا متحجرة لديناصور ضخم من فصيلة تيرانوصوريدا يتم العثور عليها في اليابان، وذلك وفقا لمصادر مدينة ناجازاكي ومتحف الديناصورات في فوكوي.

وأوضحت وكالة كيودو أن إحدى السنتين بحالة أفضل، ويبلغ طولها 2ر8 سنتيمتر وسمكها 7ر2 سنتيمتر، ومن المحتمل أن تكون من الجانب الأيسر للفك الأسفل، فيما يقدر طول الديناصور بنحو عشرة أمتار.

وقال ماكوتو مانابي وهو مسؤول بالمتحف الوطني للطبيعة والعلوم في طوكيو إن الاكتشاف الأخير سيتيح معلومات نادرة مطلوبة لتصنيف وتقدير أحجام الديناصورات.

وهذه المعلومات مفيدة لأن أعداد البقايا المتحجرة للديناصورات الضخمة آكلة اللحوم في آسيا قليلة نسبيا، مقارنة بمثيلتها في أمريكا الشمالية.

ويعتقد أن فصيلة تيرانوصوريدا عاشت في أمريكا الشمالية وآسيا خلال العصر الطباشيري المتأخر (من 145 مليون إلى 66 مليون عام قبل الميلاد)، وتتراوح أطوالها من خمسة أمتار إلى أكثر من عشرة أمتار.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق