الرئيسية / بانوراما / أفضل 10 جزر في العالم من وجهة نظر المسافرين
جزر-مشاهد24

أفضل 10 جزر في العالم من وجهة نظر المسافرين

أجرت مجلة “ترافيل + ليسيور” استطلاعا حول أفضل الجزر في العالم، وتصدرت جزيرة غالاباغوس في الإكوادور القائمة بفضل أجوائها الساحرة وحيواناتها ونباتاتها الفريدة.

وفيما يلي قائمة بأفضل 10 جزر اختارها قراء المجلة بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية:

1- جزر غالاباغوس في الإكوادور
عبارة عن أرخبيل في المحيط الهادىء يتألف من 18 جزيرة، ويشتهر بالحياة البحرية المتنوعة والأنواع النادرة من الحيوانات والنباتات. ووضع العالم الشهير تشارلز داروين نظريته في التطور خلال دراسته للحياة البحرية في هذه الجزر.

وفي عام 2010 أزيلت جزر غالاباغوس من قائمة اليونسكو للمواقع التراثية المهددة بالخطر، بعدما اقتنعت الأمم المتحدة بالخطوات التي اتخذتها الحكومة الإكوادورية لمعالجة المشاكل التي تهدد هذه الجزيرة.

2- جزيرة بالي في إندونيسيا
تعد جزيرة بالي الوجهة المفضلة للسياح من أستراليا وبريطانيا بفضل شواطئها الخلابة والمشاهد الطبيعية الساحرة فيها، كما تجذب المصطافين من خلال معابدها الهندوسية والجبال والسهول الوعرة ومصاطب الأرز.

3- جزر المالديف
تشتهر هذه الجزر الساحرة في المحيط الهندي بالمياه المترقرقة والشواطىء الخلابة والحياة البحرية المتنوعة والمنتجعات الفاخرة. وهي وجهة شعبية مفضلة لقضاء شهر العسل، بالإضافة إلى ممارسة رياضة الغطس لمشاهدة الشعاب المرجانية المدهشة.

4- جزيرة تسمانيا في أستراليا
تقع قبالة الساحل الجنوبي لأستراليا. وقد يبدو إدراجها في القائمة مفاجئا للكثيرين، إلا أن العديد من القراء يعتبرون هذه الجزيرة كنزا غير مكتشف لدى الكثير من السياح. وتم تخصيص مساحة تصل إلى 40% من الجزيرة كمحمية طبيعية ومنطقة للتراث العالمي.

5- جزيرة سانتوريني في اليونان
تشتهر جزيرة سانتوري في بحر إيجة بمنازلها البيضاء وكنائسها التي تعلوها قباب زرقاء مميزة وبنيت على مجموعة من المنحدرات الصخرية، وتقع الجزيرة على منطقة بركانية نشطة، وآخر ثوران ضخم حدث قبل 3600 عام.

6- جزيرة موريا في بولينيزيا الفرنسية
يمكن الوصول إلى جزيرة موريا التي تتميز بشكلها الفريد على هيئة قلب عن طريق طائرة مروحية أو طوافة عالية السرعة من تاهيتي، وتحيط الجبال في الجزيرة ببحيرة ضحلة واسعة من المياه الزرقاء البراقة. وتضم الجزيرة عددا قليلا من المنتجعات المسقوفة بالقش وتمثل ملاذا مثاليا للباحثين عن الهدوء والأجواء الرومانسية.

7- جزيرة ماوي في هاواي
لا يمكن لأي قائمة للجزر المميزة في العالم أن تكتمل بدون نكهة جزر هاواي الساحرة. وطالما تم تصنيف جزيرة ماوي كواحدة من أجمل الجزر بفضل شواطئها المتلألئة والرياضات المائية التي تمارس على نحو واسع فيها.