الرئيسية / بانوراما / اليابانيون يدفعون أسعارا خيالية لاقتناء بطيخ على شكل القلب والمكعب
ttttt

اليابانيون يدفعون أسعارا خيالية لاقتناء بطيخ على شكل القلب والمكعب

ينتشر في اليابان تقليد جديد ألا وهو إنتاج نوع من البطيخ يأخذ أشكالا مختلفة كالقلب أو المكعب أو غيرها. ويستخدم سواء في الزينة أو لتقديمه كهدايا ولا يستهلك لمذاقه غير الحلو. وتصل أسعاره لمستويات خيالية.

وحسب ما أوردته “أ ف ب” ففي اليابان يدفع بعض المستهلكين مبالغ طائلة للحصول على فاكهة فاخرة، حيث بات البطيخ يأخذ شكل مكعب أو قلب أو حتى هرم ويعرض في المتاجر معلنا بداية الصيف. وقد أطلقت متاجر متخصصة عملية بيع هذه الفاكهة المخصصة للزينة وليس للتذوق.

وفي هذا الصدد أوضح موتوتاكا نيشيمورا مدير متجر يقع في حي شيبويا الراقي في طوكيو “إنها هنا لمتعة العين ولن يكون طعمها لذيذا إذا ما قررتم تذوقها”، مضيفا “إنه بطيخ للزينة تماما مثل الزهور”.

ومن أجل إعطاء هذه الفاكهة شكلها الخارج عن المألوف أنبتها المزارعون في قوالب خاصة. وبشكل عام يعشق اليابانيون الفاكهة الفاخرة وهي من الهدايا المرغوبة جدا.

وقال نيشيمورا إن “الفاكهة خير ممثل للمواسم، ولدينا في اليابان منذ فترة طويلة تقليد تقديمها كهدايا”. ويبلغ سعر البطيخة على شكل مكعب 12960 ين (96 يورو).

إلا أن هذا السعر لا يقارن بتاتا مع سعر 350 ألف ين (حوالى 2600 يورو) الذي أنفق قبل فترة قصيرة في متجر مقابل بطيخة في هوكايدو بشمال البلد.