الرئيسية / بانوراما / شاهد أغرب الأماكن في العالم.. نسيها الزمن فأكلتها الطبيعة
za1

شاهد أغرب الأماكن في العالم.. نسيها الزمن فأكلتها الطبيعة

قدّمت صحيفة “الديلي ميل” البريطانية تقريراً مصوراً عن أغرب الأماكن حول العالم، والتي هجرها الإنسان منذ عشرات السنين، فنسيها الزمن وأكلتها الطبيعة.

za2

وتقول “الديلي ميل”: لقد توقّف الزمن في هذه القرية الصينية على جزيرة شينجشان، بمقاطعة تشجيانغ، فقد خلت الشوراع من البشر ولفّت النباتات البيوت، ولم يعد يتحرك هنا سوى الحيوانات والطيور والحشرات، رغم أن ذلك المكان كان قرية للصيد مزدهرة بالحياة في الماضي.

za3

وفي قلب العاصمة الفرنسية باريس، نسي الزمن 19 ميلاً من خطوط السكك الحديدية التي أنشئت عام 1852م وكانت تربط محطات القطار الرئيسة بالمدينة، لكن تم وقف العمل عليها منذ عام 1934م، فكست الأشجار والنباتات الطرق الحديدية والأنفاق، وبقي الطريق ساحة لمحبي الطبيعة وفناني الرسوم الجدارية.

za4

ومن هذه الأماكن أيضاً مدينة “كولمانسكوب” في صحراء ناميبيا، والتي كانت منذ مائة عام مركزاً لعمال المناجم الألمان، أما الآن فإن المنازل تملؤها رمال الصحراء.

za5

وهناك قرية “أوردور سور جلين” في فرنسا، والتي أعدم جنود الجيش الألماني كل سكانها، وأحرقوا مساكنها عام 1944م، فقرر الفرنسيون أن تظل بقايا المنازل والشوارع وحتى السيارات كما هي، حتى سيارة عمدة القرية، لتبقى كمتحف حي يدل على جرائم الاحتلال النازي.

وتقول الصحيفة: تكشف هذه الصور أن الطبيعة عندما تتغلب على مكان تحوّله إلى قطعة فنية جميلة.