الرئيسية / بانوراما / بالصور: أبرز المعالم السياحية في العالم من الخلف
معالم-مشاهد24

بالصور: أبرز المعالم السياحية في العالم من الخلف

نشرت صحيفة دايلي ميل البريطانية صورا لأبرز المعالم السياحية في العالم، والتي اعتدنا على مشاهدة صور أمامية لها تبرز جمالها الذي يجذب السياح، لكن هذه الصور جاءت مختلفة هذه المرة، حيث ركزت على الجانب الخلفي من هذه المعالم كما لم نرها من قبل في الصور.

1- تمثال الحرية
جذب تمثال الحرية الملايين من السياح من جميع أنحاء العالم إلى نيويورك، ويعد المعلم السياحي الأبرز في المدينة، إلا أن جميع الصور تركز على تمثال الحرية الذي يرتفع 300 قدم من الناحية الأمامية، وقد تكون المرة الأولى التي نشاهد التمثال فيها من الخلف.

2- تمثال بوذا في اليابان
يزور آلاف البوذيين تمثال بوذا المصنوع من البرونز في معبد كوتوكين في اليابان، وتم تزويد الناحية الخلفية منه بنوافذ ليبقى جافا وبحالة جيدة لأطول وقت ممكن.

3- تمثال أبو الهول في الجيزة
يعد تمثال أبو الهول من أهم الآثار التي يتوافد الملايين من السياح سنويا إلى مصر لزيارتها، ويلتقط معظم السياح الصور إلى جانب التمثال مع إبراز وجهه البشري، إلا أن جسده الذي يمثل جسد أسد يتوراى عن الأنظار في الناحية الخلفية للصور.

4- علامة هوليوود
تعد علامة هوليوود الشهيرة واحدة من أكثر الهياكل تصويرا في لوس أنجلوس من الناحية الأمامية، إلا أن أحدا لم يلتقط لها صورا من الناحية الخلفية التي تضم مجموعة من الأضواء لإنارتها في الظلام.

5- أهرامات الجيزة
كما هو الحال بالنسبة لتمثال أبو الهول، تركز معظم الصور التي يلتقطها السياح لأهرامات الجيزة على الناحية الأمامية المطلة على المدينة، في حين أن الجهة الخلفية الموغلة في الصحراء أقل ظهورا في الصور.

6- تمثال المسيح في البرازيل
يشرف تمثال المسيح على معظم أجزاء مدينة ريو ديجانيرو البرازيلية، ويقف شامخا وسط المدينة كأبرز معلم سياحي في البلاد. وكما هو الحال بالنسبة لتمثال الحرية، ينصب التركيز على الناحية الأمامية للتمثال عند التقاط الصور التذكارية من قبل السياح.

7- شلالات نياغارا
تعرف شلالات نياغارا التي تقع على الحدود بين الولايات المتحدة وكندا بأنها الأشد غزارة في العالم، وتظهر اللقطات الجوية الخلفية منظرا لم نعتد على مشاهدته لهذه الشلالات الشهيرة.

8- تمثال الآلهة مورغان في نيبال
يعد تمثال مورغان الذهبي في نيبال من أطول التماثيل في العالم بارتفاع 140 قدم، ويعتقد السكان المحليون أنه يقوم بحماية كهوف باتو ويشرف على مناطق واسعة من كوالا لامبور.

9- بوابة بواندنبورغ
تعد عربة الخيول التي يجرها 4 أحصنة على بوابة بواندنبورغ واحدة من أكثر المعالم السياحية شهرة في برلين، وعادة ما تظهر في صور الاحتفالات التي تقام في المدينة بالعديد من المناسبات، ويمكن مشاهدة هذه البوابة للمرة الأولى من الناحية الخلفية.

10- قصر باكنغهام
يتوافد الآلاف من جميع أنحاء بريطانيا والعالم لإلقاء نظرة على قصر باكنغهام الذي تقطن فيه العائلة المالكة، مع العديد من المظاهر الاحتفالية لظهور الملكة وأفراد الأسرة المالكة في العديد من المناسبات عبر الشرفة الأمامية الشهيرة للقصر. ولكن قلة من الزوار تمكنوا من مشاهدة الناحية الخلفية للقصر.