الرئيسية / بانوراما / “بريغيد”.. تطبيق جديد لتبادل الآراء السياسية
بريغيد-مشاهد24

“بريغيد”.. تطبيق جديد لتبادل الآراء السياسية

تم إطلاق نسخة تجريبية يوم الأربعاء لتطبيق “بريغيد”، والذي يسمح بتبادل الأفكار والآراء السياسية بلمسة واحدة لهاتفك الذكي، وذلك عبر منصتي “أندرويد” و”آي أو إس”،بحسب ما نقل موقع شبكة “سي إن إن” الإخبارية.

وبحسب أحد المستثمرين فيه، فإن التطبيق سيسمح لصناع القرار ومجموعات الضغط باستقراء آراء الناس ووجهات نظرهم حول عدد من القضايا السياسية، وقد يستخدم أيضا في تحريك الناخبين.

ويقول مات ميهان، مدير الشركة المسؤولة عن “بريغيد”، إن فكرة التطبيق جاءته أثناء مناقشة عدد من القضايا السياسية مع الأصدقاء وأفراد العائلة والجيران، مضيفا أن ذلك يعلمك الكثير عن نفسك وعمن هم حولك.

وبالإضافة إلى تبادل الآراء، يقوم التطبيق بتتبع الأفكار والقضايا السائدة في العالم الافتراضي، ومن ثم يقوم بتقديمها للمستخدم مرفقة بثلاثة خيارات: “أوافق” و”لا أوافق” و”لست متأكدا”.

وفي حال الموافقة أو عدم الموافقة على رأي أو قضية ما، فإن التطبيق عندئذ يقوم بإظهار نسبة من يشاطرون المستخدم ذلك الرأي.

كما يمكن للمستخدمين إضافة قضايا أو آراء بأنفسهم، ولكن بشرط ألا يتعدى طولها 110 رموز. وحول سبب تسمية التطبيق، والذي يعني بالعربية “اللواء أو السرية العسكرية”، يقول ميهان: “نحن نبحث عن شيء سيدفع الناس إلى التعاون من أجل القيام بشيء لن يكونوا قادرين على القيام به وحدهم، ولذلك فكرنا بشخصية بين فرانكلين وفرقة الإطفاء التطوعية التي أسسها عام 1736 وأسماها آنذاك ‘لواء الدلو'”.

هذا وسيتم إطلاق هذا التطبيق بصورة رسمية في نونبرالمقبل. ويشار إلى أن”بريغيد” تمكن حتى الآن من جمع استثمارات بلغت قيمتها 9.5 مليون دولار.