الرئيسية / بانوراما / الروبوت “فلفل” ينفد من السوق في ظرف دقيقة
Capturefolfol

الروبوت “فلفل” ينفد من السوق في ظرف دقيقة

نفد الروبوت الياباني “فلفل” القادر على تحسس مشاعر الانسان من السوق في غضون دقيقة واحدة حين تسابق اليابانيون على شراء أول “روبوت عنده قلب”.
قالت شركة سوفت بنك التي أعلنت عن تطوير الروبوت “فلفل” منذ العام الماضي انها باعت الوجبة الأولى المؤلفة من 1000 روبوت على الانترنت خلال الثواني الستين الأول من طرحه للبيع. ويستطيع الروبوت “فلفل” ان يتعرف على عواطف مثل الغضب والفرح والحزن ثم ينفعل حسب كل من هذه العواطف. ويوفر الروبوت رفقة لمن يعانون من الوحدة أو من يريدون الاطلاع على أحدث التطورات في صناعة الروبوتات.

يساعد على تخفيف مشكلات الشيخوخة

وصُمم الروبوت فلفل للمساعدة في التخفيف من مشكلة الشيخوخة بين سكان اليابان حيث يبلغ متوسط العمر العام 46 سنة وهو من أعلى المعدلات الوسطية للعمر في العالم ، فيما هبطت معدلات الولادة الى أدنى مستوياتها.
وقال ماسايوشي سون الرئيس التنفيذي لشركة سوفت بنك في مؤتمر صحفي ان الشركة تهدف الى تقديم “روبوت بمشاعر حب”. ويستطيع فلفل الذي يبلغ وزنه 1.21 متر ووزنه 28.57 كلغم ان يرقص على إيقاع الموسيقى وينحني احتراماً ويحرك ذراعيه في محاكاة دقيقة للحركات البشرية. وستطرح شركة سوفت بنك التي تعتزم إطلاق فلفل في بلدان أخرى في وقت لاحق من العام ، 1000 وحدة للبيع شهرياً ، كما افادت صحيفة الديلي تلغراف.
ويبلغ سعر الروبوت فلفل 198 الف ين أو ما يعادل نحو 1580 دولارا زائد رسوم خدمة وتأمين شهرية. وتبلغ كلفة امتلاك الروبوت باضافة الرسوم الأخرى 1.2 مليون ين أو ما يعادل 9500 دولار في ثلاث سنوات.