الرئيسية / بانوراما / بالصور: أفضل 10 وجهات رومانسية للسفر
هاواي-مشاهد24

بالصور: أفضل 10 وجهات رومانسية للسفر


 استعرض موقع “غايوت” الإلكتروني المتخصص في مراجعة المعالم السياحية والمطاعم والفنادق، أبرز 10 وجهات سياحية رومنسية في العام، وهي:

أسبن – الولايات المتحدة: توصف مدينة أسبن الأمريكية بأنها جوهرة كولورادو، إذ تحيط بها الجبال الخضراء ويمارس الكثير من أغنياء العالم رياضة التزلج على الجليد في المنتجعات الشتوية القريبة منها. كما تشتهر المدينة بمتاجرها الفخمة، إضافة إلى بعض منازل السكن الأغلى ثمنا في الولايات المتحدة.

كورسيكا – فرنسا: تقع جزيرة كورسيكا غرب إيطاليا وجنوب فرنسا، وهي من الجزر الجميلة والخلابة. تمتاز بأنها مسقط رأس نابليون بونابرت، وهي من الجزر القليلة التي تحافظ على أجوائها الفريدة والقديمة. ويمكن اعتبار كورسيكا “محمية سياحية غير مستهلكة” للكثير من الأشخاص الذين يبحثون عن عوالم خالية من الزحف الاستهلاكي والأسماء التجارية الكثيرة.

كاواي -هاواي: تعتبر هذه الجزيرة من أقدم الجزر في أرخبيل هاواي، ويطلق عليها أيضا جزيرة الحديقة، والجزيرة الخضراء، لما تتمتع به من نباتات وأشجار وزهور نادرة. تعد كاواي أقل جزر هاوي تطورا من الناحية التجارية، وتميزها شلالات المياه، والطرق، والمشاهد الطبيعية الخلابة، والشواطئ التي يزيد عددها عن 60 شاطئا.

الكنغر – أستراليا: تبلغ مساحتها 4300 كيلومتر مربع، وهي ثالث أكبر جزيرة أسترالية، أما طولها فيصل إلى 145 كيلومتراً، وعرضها 44 كيلومتراً. يفصل جزر الكنغر عن البر الرئيسي مضيق إنفستيغيتور، ويبلغ عدد سكانها قرابة 5 آلاف شخص، يعمل معظمهم في زراعة القمح، والشوفان، والشعير، ويربون الأغنام والأبقار.

قوانغشي – الصين: تقع هذه المقاطعة في أقصى الجنوب الصيني وترتبط بحدود مع فيتنام ولها شريط ساحلي على خليج تومكن. وللمقاطعة مزيج متنوع من الأقليات العرقية أضخمها قبيلة شونغ، وقد أصبحت عام 1958 مقاطعة ذاتية الحكم لأقلية شونغ. تحظى المقاطعة بجمال طبيعي أخاذ ومناظر بديعة تمتعها بطبيعة فاتنة وجبال خضراء تكتنف نهر لي الذي يشق المقاطعة.

أنغويلا – بريطانيا: هي واحدة من أجمل الجزر النائية في العالم، وتتبع إقليم ما وراء البحار البريطاني في منطقة البحر الكاريبي. يمكن في هذه الجزيرة الاستمتاع بأنشطة الشاطئ المعتادة لأي عطلة، مثل الغوص، وركوب الأمواج، والسباحة. وعلى عكس الجزر الأخرى، فإن معظم أدوات الغطس على الشواطئ غير مخصصة للإيجار، لذا ينبغي على الزوار جلب الأعتدة الخاصة بهم. وتتميز جزيرة أنغويلا أيضاً بمطاعمها التي تقدّم أشهى المأكولات البحرية.

شاشابوياس – بيرو: تعدّ زيارة هذه المدينة عند زيارة بيرو واحدة من الأمور الأكثر أهمية، لاسيما عند القيام بذلك عبر البرّ في رحلة تستغرق نحو 10 ساعات. وتكسو الخضرة السلاسل الجبلية التي تحيط بالمدينة، وتضم هذه المنطقة بين جنباتها أروع المواقع الأثرية في أمريكا الجنوبية التي بناها شعب “الإنكا”.

بورا بورا – تاهيتي: تبدو جزيرة بورا بورا التابعة لفرنسا كما لو كانت مشهداً خيالياً لإحدى الروايات الرومانسية، بزرقة سمائها الصافية، وخضرة أشجارها اليانعة، وتدرجات مياهها الهادئة، لترسم جميعها مشهداً أخاذاً جعل منها واحدةً من أجمل الوجهات السياحية في العالم. تقع هذه الجزيرة الساحرة بعيداً عن التلوث والضوضاء التي يصنعها الإنسان في مكان منعزل منتصف جنوب المحيط الهادي، وتتميز بالشعب المرجانية التي تحيطها من كلّ جانب.

كرواتيا: تعدّ كرواتيا واحدة من أكثر الوجهات السياحية في العالم جاذبية فهي تحتل المركز 18 على مستوى العالم من حيث الشعبية. وتمتاز كرواتيا بتنوع وتعدد منتجعاتها التي تقدم العديد من خدمات العلاج والرفاهية، إضافة للسياحة البحرية.

البندقية – إيطاليا: فينيسا أو البندقية واحدة من أروع المدن السياحية في العالم، وإحدى أشهر علامات السياحة في إيطاليا لما تحتويه من أماكن سياحية رائعة. والمعروف عن فينيسيا أنها المدينة الأكثر رومانسية، فهي قبلة العشاق وأفضل مكان لقضاء شهر العسل، فهي ساحرة، تنقل كل سائح عبر الجسور من مدينة الى أخرى أكثر روعة وجمالاً. أهم معالمها السياحية كنيسة القديس ماركو التي تتميز بقببها الـ 5 الشرقية الطابع، وبرجها الذي يبلغ ارتفاعه 100 متر.