في الهند: فرض غرامة مالية للبصق في الأماكن العامة

صفاء صبري
فن وثقافة
صفاء صبري18 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
في الهند: فرض غرامة مالية للبصق في الأماكن العامة

ذكر مسؤولون أمس الأربعاء أن ولاية ماهاراشترا الهندية تعتزم فرض غرامات باهظة وعقوبات تتمثل في خدمة المجتمع بما في ذلك كنس المستشفيات والهيئات الحكومية كعقاب لهؤلاء الذين يتم ضبطهم وهم يبصقون في الأماكن العامة.

وينتشر البصق لاسيما من قبل هؤلاء الذين يمضغون التبغ أو أوراق التنبول في الهند. ويقول القائمون على الخدمات الصحية إنه أمر خطير، نظرا لأنه من الممكن انتشار أمراض معدية مثل مرض السل والانفلونزا من خلال اللعاب.

وكانت حكومة ولاية ماهاراشترا قد وافقت الثلاثاء على اقتراح لتشريع من شأنه أن يحظر البصق في الأماكن العامة ويفرض غرامات باهظة لمن يكرروا ذلك طبقا لما ذكره مسؤول بارز في إدارة الصحة العامة.

ومازال يتم وضع اللمسات الأخيرة للاقتراح ويجب أن تمرره الهيئة التشريعية للولاية ليصبح قانونا. ويمكن أن يتم فرض غرامة قيمتها ألف روبية (نحو 15.60 دولارا) على أي شخص يتم ضبطه وهو يبصق في مكان عام للمرة الاولى ويقضي يوما في القيام بخدمة المجتمع، طبقا لما ذكره المسؤول بوزارة الصحة الذي طلب عدم الكشف عن هويته.

وفي المرة الثانية سيدفع ثلاثة آلاف روبية ويقضي ثلاثة أيام في القيام بخدمة المجتمع. وسيتعين على من يكرر ذلك دفع خمسة آلاف روبية وقضاء خمسة أيام في القيام بخدمة المجتمع. وذكر المسؤول “نأمل في أن تجبر تصعيد العقوبة الناس على تغيير عاداتهم”.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق