بشرى.. الزواج يقي من أمراض القلب

مشاهد24
فن وثقافة
مشاهد242 أبريل 2014آخر تحديث : منذ 10 سنوات
بشرى.. الزواج يقي من أمراض القلب
37bad00ffb38495bdd9c73b73cd3c0ad - مشاهد 24

الزواج رباط مقدس كما يقال، يقوم على التكامل والرحمة بين الطرفين إذا ما تم الاختيار الصحيح والأنسب للشريك.

وفي هذا السياق، كشفت دراسة أمريكية حديثة، أن الزواج يقي من أمراض القلب وقال المتحدث باسم الكلية الأمريكية لأمراض القلب، جيفري كفين إن الشعور بحالة من الضغط الشديد، بسبب فقدان أحد الزوجين مثلاً، فقد تم ربطه بمتلازمة القلب، وهي الحالة التي يمكن أن تؤدي إلى وفاة بعض الأشخاص، والمعروفة أيضا باسم التوتر الناجم عن اعتلال عضلة القلب .

ويمكن أيضا أن ترتبط الآثار الصحية للزواج بالجوانب النفسية والاجتماعية للشراكة، إذ قد يذكرك الشريك بضرورة الذهاب لرؤية الطبيب، وتناول الأدوية الخاصة بك، والانخراط في المجتمع، وممارسة التمارين الرياضية. وفقا لسي ان ان العربية.

وأوضح الباحثون أن الفوائد الصحية الأكبر للزواج وجدت لدى الفئة العمرية للأشخاص الذين بلغوا الخمسين أو أقل. وفي تلك المجموعة، خفض الزواج خطر الإصابة بأمراض الأوعية الدموية بنسبة 12 في المائة. أما الأشخاص الذين يبلغون من العمر 60 عاما، فقد انخفض الخطر لديهم بنسبة 4 في المائة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق