نصائح لتحويل الصمت خلال الحوار لصالحك؟

سلمى زيدان
فن وثقافة
سلمى زيدان14 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
نصائح لتحويل الصمت خلال الحوار لصالحك؟

عليك الإستفادة من  لحظات الصمت لأنها ستسمح لك بأخذ الحوار لصالحك. إن كان السكوت من ذهب ذلك لأنه يدفعك إلى الفوز بالنقاش من خلال هذه المفاتيح الثلاث:

1- إضافة العمق والإيقاع
يمنحك الصمت قدرة على التقاط أنفاسك. تكون خلال فترة الصمت قادرا على تبين الانفعالات وتجنبها. كما أن الصمت يساعدك على اختيار النبرة الصحيحة بين مقطع وآخر. أي إنه المكون المثالي الذي يجب إضافته إلى النقاش لأنه سيعطيه إيقاعا مختلفا وعمقا فكريا.

2- الفوز بإدارة النقاش
حينما تصمت قبل التلفظ بجملتك فهذا يترك الانطباع لدى الطرف الآخر أن جملتك على قدر من الأهمية. خلال فترة الصمت يكون للنظرات والحركات الجسدية دور هام في التأثير بمحاورك. أنت إذا شخص لا يتكلم كيفما كان بل يعرف ماذا يقول بترو وهدوء.

3- تنظيم الأفكار
خذ الوقت لتصمت بين فكرة وأخرى. سيمنحك ذلك القدرة على تنظيم الأفكار وعدم الوقوع في الأخطاء والخلط بين الأمور. ستمتنع بذلك عن الحشو غير المفيد. سيكون حوارك أكثر فاعلية ورسالتك واضحة ومقتضبة.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق