43 % من الفرنسيين لا يستحمون يوميا

صفاء صبري
2015-06-08T15:21:01+01:00
فن وثقافة
صفاء صبري3 يونيو 2015آخر تحديث : منذ 9 سنوات
43 % من الفرنسيين لا يستحمون يوميا

أظهر مسح أجرته مؤسسة “بى فى إيه” لأبحاث السوق واتجاهات الرأى العام، أن أكثر من 40% من أفراد الشعب الفرنسى لا يأخذ حماما يوميا.

ووفقا للمسح، الذى ألقى نظرة قريبة على عادات الشعب الفرنسى فى كل شىء يتعلق بأمور المياه، فإن 57% فقط من الفرنسيين يحرصون على الاستحمام وأخذ “دوش” يوميا.

وأجاب 24% من المشاركين فى المسح، الذى نشرته صحيفة “بريسه – أوشن” الإقليمية، بأنهم يستحمون مرة كل يومين، وقال 11% إنهم يأخذون حماما مرة كل ثلاثة أيام، فيما أكد 8% إنهم يستحمون مرة كل أربعة أيام (أو أقل).

وتوصلت الدراسة إلى أن الفرنسى يقضى تسع دقائق فى المتوسط يوميا فى أخذ الحمام السريع “الدوش”، ومتوسط 25 دقيقة فى الاستحمام.حسبما أفادت وكالة أنباء الشرق الأوسط .

وذكر موقع “ذا لوكال” الإخبارى”، أن النظافة الشخصية السيئة هى بالمناسبة، قضية خطيرة فى فرنسا، فيم كشف تقرير من العام الماضى عن أن الشركات الفرنسية تتكلف 5,14 مليار يورو سنويا، حيث تفقد أغلب هذه الأموال المهدرة فى قيام الموظفين بالتطهير بعد الآخرين أو البحث عن دورات مياه نظيفة بدلا من أداء وظائفهم.

كما كشف الاستطلاع عن أن الشعب الفرنسى واع إزاء إهدار المياه، حيث قال 88% إنهم يغلقون الصنبور أثناء تنظيف أسنانهم بالفرشاة، بينما يملأ 69% منهم الحوض بالمياه أثناء غسل الأطباق، بدلا من ترك الصنبور مفتوحا.

نستخدم ملفات الكوكيز لنسهل عليك استخدام موقعنا الإلكتروني ونكيف المحتوى والإعلانات وفقا لمتطلباتك واحتياجاتك الخاصة، لتوفير ميزات وسائل التواصل الاجتماعية ولتحليل حركة الزيارات لدينا...لمعرفة المزيد

موافق