الرئيسية / بانوراما / بريطانية تبقى مستقيظة 7 أيام خوفا على بصرها
20150519052716

بريطانية تبقى مستقيظة 7 أيام خوفا على بصرها

 

اضطرت فتاة بريطانية للبقاء مستيقظة لمدة 7 أيام متوالية للحفاظ على بصرها، بعد أن اخترق طفيلي خطير إحدى عينيها، وكان عليها أن تضع قطرة داخلها كل 10 دقائق.

واعتقدت جيسيكا غريني (18 عاما) أنها أصيبت بالتهاب في عينها، وفي غضون أسبوع كانت العين اصطبغت باللون الأحمر وأصبح حجمها بحجم كرة غولف.

201505190527960

وسارعت جيسيكا إلى المستشفى، حيث أخبرها الأطباء بوجود طفيلي الشوكميبة المسبب لالتهاب القرنية داخل مقلة عينها، ويمكن أن يسبب لها العمى إذا ما استمرت القرنية بالتآكل بفعل هذا الطفيلي، والأخطر من ذلك أن الطفيلي يمكن أن يسبب لها الوفاة إذا شق طريقه نحو الحبل الشوكي.

وكان على جيسيكا التي تدرس اللغة الإنكليزية في جامعة نوتنغهام أن تقطر عينها كل 10 دقائق لقتل هذا الطفيلي، مما حرمها من النوم لمدة أسبوع كامل بحسب ما أوردت صحيفة دايلي ميل البريطانية.

وأشار الأطباء إلى أن هذا الطفيلي الخطير يعيش في التربة والمياه العذبة ومياه البحر، وهو يزدهر في أماكن تواجد البكتيريا، ويزداد احتمال الإصابه به في حال تم غسل العدسات اللاصقة بماء الصنبور، أو عند السباحة أو الاستحمام أثناء ارتداء العدسات اللاصقة.

ورجح الأطباء أن يكون الطفيلي دخل إلى عين جيسيكا عندما تركت العدسات اللاصقة بالقرب من الحوض حيث تعرضت لرشقات من مياه الصنبور.