الرئيسية / بانوراما / بالفيديو.. شيشانية تتزوج من ضابط شرطة تحت التهديد

بالفيديو.. شيشانية تتزوج من ضابط شرطة تحت التهديد

اضطُرّت فتاة شيشانية مراهقة للزواج من ضابط شرطة يكبرها بثلاثين عاما تحت تهديدها بالخطف في حال لم توافق على طلبه، مما أثار غضبا بين جمعيات الدفاع عن حقوق المرأة في البلاد.

وتظهر الصور التي التقطت لحفل الزفاف كيدا غوالابييفا (17 عاماً) وهي ترتدي ثوب الزفاف، والحزن ظاهر على وجهها في يوم عرسها، على حليف زعيم الحرب الشيشاني رمضان قديروف الذي حضر الزفاف في العاصمة غروزني.

موافقة على مضض
وذكرت صحيفة دايلي ميل البريطانية، أن كيدا سُئلت 3 مرات إن كانت ترغب بالزواج من ضابط الشرطة البالغ من العمر 47 عاماً ومتزوج من امرأة أخرى، قبل أن تجيب على مضض بالموافقة.

zzz00

وأبدى قديروف الذي يحكم الشيشان بقبضة من حديد منذ تعيينه من قبل الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عام 2007، مباركته للزواج، في انتهاك واضح للقوانين الروسية التي تحظر تعدد الزوجات.

موجة غضب شعبية
وأثار هذا الزواج موجة عارمة من الغضب في روسيا، خاصة بعد تصريحات مفوض موسكو في مجال حقوق الطفل بافل أستاخوف الذي دافع عن هذا الزواج بالقول” إن التجاعيد تظهر على وجوه النساء القوقازيات في عمر 27 عاما، قبل أن يعتذر عن هذه التصريحات”.

zzzz111

ورداً على هذه التصريحات، سارعت العديد من النساء إلى نشر صورهن وهن عابسات في محاولة لمحاكاة التجاعيد، وذلك عبر هاشتاغ أنشىء خصيصاً لهذا الغرض على تويتر، وتضمنت التعليقات عبارات ساخرة من تصريحات أستاخوف.